للراغبين في شراء سيارات «هيونداي».. الشركة تتوقع عودة الإنتاج إلى مستويات ما قبل كورونا العام الحالي

هيونداي موتور تتوقع عودة مبيعات السيارات إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا خلال العام الحالي

د.ب.أ 25 يناير 2022

تتوقع شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية تراجع تأثير أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية على صناعة السيارات العالمية خلال الربع الثاني من العام الحالي، مع عودة مبيعاتها من السيارات  خلال العام  إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جانج هيون سيو نائب الرئيس التنفيذي لهيونداي قوله خلال مؤتمر لإعلان النتائج ربع السنوية للشركة والتي جاءت أقل من التوقعات، إنه من المحتمل استمرار أزمة الرقائق حتى نهاية الربع الحالي فقط، ثم يعود الإنتاج إلى المعدلات الطبيعية بعد ذلك.

كانت هيونداي قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء تراجع أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 8ر6% سنويا إلى 53ر1 تريليون وون (28ر1 مليار دولار) في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت بلومبرج رأيهم 79ر1 تريليون وون.  وبلغ هامش أرباح تشغيل الشركة خلال العام الماضي 7ر5%.

في الوقت نفسه تراجع صافي أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 57% سنويا إلى 546 مليار وون وهو ما يقل بشدة عن توقعات المحللين التي كانت 47ر1 تريليون وون.

في المقابل زادت قيمة مبيعات هيونداي موتور خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 1ر6% سنويا إلى 31 تريليون وون  وهو ما يزيد قليلا عن توقعات المحللين بفضل ضعف قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار وبيع منتجات ذات قيمة مضافة أعلى.

 

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة