هتدفع كام بالمليم.. «جمارك تويوتا كورولا» موديل 2016

سياره تويوتا كورولا موديل ٢٠١٦

سماح الجمال 23 يناير 2022

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك إنه تم الإفراج مؤخرا عن سياره تويوتا كورولا موديل ٢٠١٦، وكانت الرسوم الجمركية المستحقة على سيارة كورولا ١١٧ ألف جنيه،  شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة ١٤ ٪ ، ورسم التنمية بنسبة ٣ ٪، علما بأن السعة اللترية بها ١٦٠٠ سي سي.

ينتمي طراز «كورولا» لفئة السيارات السيدان، مزوَّدة بمحرك 1600 سي سي، يولّد قوة قدرها 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر. ووفقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.8 ثانية. ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم تُقَدَّم كورولا بخيارين من منظومات القوة، الأولى تتكون من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي بقوة 120 حصانًا، 154 نيوتن متر من عزم الدوران، ناقل حركة أوتوماتيكي CVT أو يدوي من 6 سرعات، وجر أمامي للعجلات، ونظام تعليق أمامي Macpherson وخلفي Double Wishbone، ونظام توجيه كهربائي EPS، بينما تُقدم النسخة الهجينة من كورولا في مصر بمحرك 1.8 لتر تنفس طبيعي ومحرك كهربائي ليولد الاثنان معًا قوة 167 حصانًا، 305 نيوتن متر من عزم الدوران، وبنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي من نوع CVT، لتحقق متوسط استهلاك وقود 3.4 لتر لكل 100 كم، والذي يمكنها من قطع 1050 بالخزان الواحد.

 تقدم الفئة الأولى من كورولا Active بعدة تجهيزات أمان مثل ABS-EBD، نظام مساعدة المكابح BA، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAC، نظام الثبات الإلكتروني VSC، وسائد هوائية أمامية، نظام الحماية من السرقة، ومواصفات مثل إضاءة نهارية أمامية LED، . بينما تأتي الفئة الثالثة Comfort، بمصابيح أمامية LED بالكامل، مقود من الجلد ونظام دعم قطانية كهربائي بمقعد السائق، مرايا جانبية بخاصية التسخين وتزيد فئة Full Option بمصابيح خلفية LED، مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق بفتحات تهوية خلفية، مرآة داخلية كهربائية، شاشة قياس 7 بوصات بلوحة العدادات، فتحة سقف وتقدم فئة GR الرياضية بكل التجهيزات السابقة، ويزيد عليها عجلات رياضية قياس 17 باللون الفضي والأسود، ومقاعد رياضية من القماش، وجناح خلفي صغير.

تقدم فئة Highline الأعلى بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، وشاشة وسطية قياس 8 بوصة، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي،

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة