أفضل 5 دراجات نارية كهربائية موجودة فى العالم

بروتوس V9

مؤمن أحمد 21 يناير 2022

نعرف جميعاً أن الموتوسيكلات دائمًا تأتى بالأصوات الصاخبة الناتجة عن الاحتراق الداخلي فى الموتور، إلا أن الموتوسيكلات الكهربائية تأتي بنهج مختلف تماما حيث إنها توفر قيادة سريعة وهادئة فى نفس الوقت وهو شعور مختلف تماماً عما نعرفه.
 فى البداية سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد قائدى الموتوسيكلات على هذا النهج الجديد كلآ وبالتالى سيتطلب على الموتوسيكلات الكهربائية أن تقدم أكثر من مجرد أداء لتعويض عامل الإثارة و المتعه عند سائقى الموتوسيكلات التى كانت تتمثل في سماع وشعور بقوة المحرك أثناء القيادة.

هنا نستعرض أفضل 10 موتوسيكلات كهربائية حاليا حول العالم.

أولاً: هارلي ديفيدسون لايف واير


يأتى لايف واير بمحرك بقوة 105 حصاناً يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3 ثوان فقط وده رقم ممتاز جداً على موتوسيكل يعمل بالطاقة الكهربائية.
 ومجهز هذا الموتوسيكل بطارية تبلغ قوتها 15.5 كيلو وات في الساعة فبإمكانها أن تقاطع مسافة تقارب 250 كلم  فى الشحنة الواحدة.


ثانياً: زيرو أس أر أف


تعد زيرو أس أر أف واحدة من أفضل الموتوسيكلات الكهربائية من حيث المظهر.

 فتعمل الدراجة بمحرك ZF75-10 المصنوع داخل الشركة والذي ينتج ما يقارب 110 حصاناً، يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.5 ثانية فقط بينما يمكن أن تصل إلى سرعة قصوى الى 200 كلم في الساعة وده طبعاً رقم ضخم جداً على أن الموتوسيكل يعمل بالكهرباء.

 ويأتى المحرك ببطارية ليثيوم أيون تصل قوتها الى  14.4 كيلو وات في الساعة والتي تسمح للموتوسيكل الكهربائي بالسفر لمسافة تصل إلى 279 كلم داخل المدينة.

 ويظهر الموتوسيكل زيرو أس أر أف في لونين مختلفين و هما اللون الأحمر والأسود والثانى باللونين الرمادي والأسود.

ثالثاً: آرك فيكتور


من المحتمل أن تكون آرك فيكتور هي الدراجة النارية الكهربائية الأكثر ذكاءً والأكثر تميزًا فى الموتوسيكلات الكهربائية الموجودة حالياً.

فتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ بينما تبلغ السرعة القصوى 200 كلم في الساعة.

 ويأتى الموتوسيكل بشكل مختلف تماماً حيث أن البعض يعتقد بأنه من المستقبل مع العلم أنها أيضًا تأتى بالتكنولوجيا المتقدمة التي تجعلها فى الحقيقة و معتقد الجميع بأنها آلة من المستقبل.

رابعاً: لايتنينج  LS-218


يعتبر هذا الموتوسيكل من أسرع الموتوسيكلات الموجودة حالاً التى تعمل بالكهرباء وتأتي مزودة بمحرك كهربائي بقوة 200 حصاناً، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في خلال 2.2 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى الى  350 كلم في الساعة.

ومع بطارية قياسيه فبإمكانها أن تقاطع مسافة تقارب 160 كلم  فى الشحنة الواحدة.

خامسا: بروتوس  V9



المختلفة تمام عما قبلها على الرغم من أن الموتوسيكلات الكهربائية تبدو حديثه وتقدم في الغالب تصميمات مستقبليه، فإن شركة بروتوس  لديها فكراً اخر وهو فكر المدرسة القديمة.

 إذا كنت شخصًا الذين يحبون الموتوسيكلات ذات الطراز القديم ذات الطابع "الكوزر"، فإن بروتوس  V9 مصنوع خصيصاً لك.

  وتأتي بموتور كهربائي AC35 قوي يولد 125 حصانًا ،وتصل سرعتها القصوى الى  180 كلم في الساعة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة