للمصرين بالخارج.. حساب جمارك مرسيدس c180 موديل 2010 بالتفصيل

مرسيدس c180

سماح الجمال 20 يناير 2022

قال أسامة سامي الخبير الجمركي إن الرسوم الجمركية المقدرة على سياره مرسيدس c 180 موديل ٢٠١٠ تبلغ نحو ٧٢٠  الف جنيه، شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة ١٤ ٪، ورسم التنمية بنسبة ٥٪علما بأن السعة اللتريه بها ١٨٠٠ سي سي. 

وذلك بعد خصم ٥٠٪ من إجمالي سعر السيارة رسم استخدام لتقادم عمر السيارة. 

سيارة مرسيدس C180 هي سيارة ألمانية المنشأ، تأتي السيارة الى الأسواق المصريه في جيلها الجديد بفئتين من التجهيزات، سيارة C180 والـC-Class عمومًا تُصنف سيدان مدمجة الحجم فخمة، والسيارة تأتي في مصر تابعه لمجموعة وكلاء مرسيدس في السوق المحلي.

الجيل الحالي من مرسيدس C-Class يعتبر الجيل الخامس من السيارة، فهي تعتبر سيارة ذات تاريخ عريق حيث ان الجيل الاول منها تم انتاجه منذ عام 1993، ومنذ انتاج الجيل الاول والسيارة تحقق نجاحات كبيرة سواء في بلد منشأها او في كافة انحاء العالم.

ومرسيدس C-Class كانت تعتبر أصغر سيارة سيدان من مرسيدس حتى عام 1997، ولذلك فالسيارة حتى الان تعتبر من السيارات المُتميزة لدى عُملاء مرسيدس، والسيارة تعتبر من أشهر السيارات لدى شركة مرسيدس حيث انه تم بيع اكثر من 10 مليون سيارة منها منذ بداية الانتاج.

ومع تطور الأجيال نجد ان السيارة تصبح اكبر حجمًا واكثر فخامة، وفي هذا الجيل ازداد طول السيارة عن الجيل السابق بمقدار 6.5 سم مما ادى الى زيادة قاعدة العجلات بمقدار 2.5 سم كما أزداد عرض السيارة بمقدار 1 سم، وكل هذه الزيادات في الحجم تجعل السيارة افخم واكثر رحابة من الداخل.

وتأتي مرسيدس C180 للسوق المصري لتجد نفسها في منافسة قوية جدًا، حيث ان فئة الفئة المُدمجة الفاخرة بها العديد من السيارات القوية ولكن Mercedes C180 تعتبر الحصان الرابح دائمًا في هذه الفئة، ونجد انها تنافس بي ام دبليو 320i واودي A4، كما تُنافس جاكوار XE كحجم ( بالرغم من فارق السعر ).

وهذا الجيل من مرسيدس C180 احدث طفرة في التطور والتكنولوجيا، حيث نجد ان السيارة اصبحت نسخة مُصغرة من اختها الأكبر مرسيدس S-Class والتي تعتبر من افخم السيارات على مستوى العالم، ومرسيدس C180 تعتبر فئة اقل ولكنها تأتي بنفس التصميم سواء الداخلي او الخارجي.

وبسبب التشابه الكبير بين مرسيدس C و S هذا جعل لهذه السيارة أفضلية كبيرة على المنافسين، سواء من حيث التصميم او من حيث التطور التكنولوجي.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة