انخفاض ضغط إطار السيارة أم زيادته.. أيهما أكثر خطورة؟.. الإجابة غير متوقعة

إطارات السيارة

15 يناير 2022

أحد المفاهيم الخاطئة لدى كثير من قادة السيارات، هي أن ضغط الإطارت المنخفض أقل خطورة من ارتفاعه، حيث إن العكس هو الصحيح.

والسبب أن الضغط المنخفض للإطارات يجعل منطقة التلامس مع الأرض مساحتها أكبر، وبالتالي تتآكل الحروف ويزيد استهلاك البنزين، وتزيد مقاومة التدحرج وبالتالي ترتفع درجة حرارة الكاوتش، أما في حال زيادة الضغط تقل منطقة التلامس مع الأرض وبالتالي يقل الاحتكاك، وهذا لا يعني استحالة انفجار الكاوتش  لسبب زيادة الضغط لكن احتمالات ذلك أقل كثيرا.

لذلك فإن زيادة ضغط الكاوتش عن المنصوص عليه في كتالوج السيارة يسمع السائق "دبة جامدة" مع المطبات، ويبدأ الإطار في التآكل من المنتصف، كما يرتفع الضغط علي الفرافل وتقل كفاءتها لأن مناطق التلامس تقل.

إقرأ أيضا

ألحق اشتري.. رسائل مهمة من أحد أكبر موزعي السيارات في مصر

حتى لا تصبح ضحية جديدة للغش.. 12 خطوة ضرورية قبل استلام سيارتك الزيرو

نصيحة أكبر موزع للسيارات في مصر: أشتري العربية ده !

ولو كان مكان ركن السيارة قانونيا.. اللواء قريطم يحذر من السقوط في فخ هذه المخالفة

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة