هتدفع كام من الآخر.. جمارك بيجو ٣٠١ موديل ٢٠١٥

جمارك بيجو ٣٠١ موديل ٢٠١٥

سماح الجمال 14 يناير 2022

قال أسامة سامي الخبير الجمركي إن الرسوم الجمركية المستحقة على السيارة بيجو ٣٠١ موديل ٢٠١٥ تقدر بنحو ٧٥ الف جنيه، شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة ١٤ ٪، ورسم التنمية بنسبة ٣٪.
علما بأن السياره بيجو ٣٠١ السعه اللترية الخاصة بها ١٦٠٠ سي سي.

وتم منح خصم عاى السياره بيجو ٣٠١ يقدر ب ٣٥٪ من قيمه السيارة قبل احتساب الرسوم الجمركية عليها وذلك رسم استخدام لتقادم موديل السيارة وذلك في حالة ورودها مستعملة.

بدأ إطلاق 301 في شهر سبتمبر من عام 2012 و كان ذلك في معرض باريس الدولي الخاص بالإعلان عن السيارات الحديثة ، و قامت شركة بيجو بالإستعانة بنظام منصة البناء الخاصة بطراز 307 في تصنيع 301 و من ثم قامت بإستخدام منصة بناء مجددة و معدّلة كليا ً في الإصدارات الحديثة منها.

ظهرت السيارة بمصابيح ذات شكل أفقي تقليدي يشبه الطرازات التقليدية لشركة بيجو مثل 405 و 605 و تمتلك شبكة أمامية ذات شكل نحيف و ضيق و تحتوي على مصابيح خلفية كاملة غير منقسمة تأتي على شكل قطعة واحدة ذات شكل شبه مربع تتشابه إلي حد كبير مع المصابيح الخلفية لطراز سيارة 508.

محرك السيارة متوسط القوة تبلغ سعته 1600 CC بينما يمتلك عدد 16 صباب و يعد من المحركات ذوي الأربعة سلندرات ، قوة المحرك تبلغ 115 حصان و لا يتخطى عزمه 115 نيوتن لكل متر و ذلك عند وصوله إلي الحد الأقصى للدوران و هو 6050 لفة في الدقيقة الواحدة مع إمتلاك المحرك لخاصية الحقن الإلكتروني للوقود.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد خمسة نقلات حركة يستطيع من خلالها ترجمة دوران المحرك إلي الإطارات من خلال آلات الجر الأمامية حتى تصل السيارة إلي السرعة القصوى لها و هي 188 كيلو متر في الساعة.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود هي خمسين لتر ، بينما السعة التخزينية الخاصة بالسيارة في الحقيبة الخلفية تصل إلي 506 لتر و هي مساحة جيدة و مناسبة لحجم السيارة.

تمتلك السيارة جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 15 بوصة ، تمتلك السيارة عدد خمس مقاعد داخلية ثلاثة منها في المقعد الخلفي و إثناء في المقعدين الأماميين ، و تمتلك أيضا ً عدد أربعة أبواب خارجية.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة