جمارك لادا جرانتا موديل ٢٠١٩ تفوق سعرها مستعملة

لادا جرانتا موديل ٢٠١٩

سماح الجمال 14 يناير 2022

قال أسامة سامي الخبير الجمركي إن الرسوم الجمركية المقدر على سياره لادا جرانتا موديل ٢٠١٩، تبلغ نحو ١٥٥ ألف جنيه شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة ١٤ ٪، ورسم التنمية بنسبة ٥٪، علما بأن السعة اللتريه بها ١٦٠٠ سي سي، وتم خصم ٢٠٪ من قيمة السيارة قبل احتساب الرسوم الجمركية عليها وذلك مقابل تقادم العمر رسم استخدام.

السيارة تتمتع بوجود تكييف ليغطي الكابينة من الداخل بشكل كامل. تم تقديم السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 6.8 لتر لكل 100 كيلو متر. السيارة توفر نظام الغلق المركزي.

وأيضا السيارة مزودة بفتيس يعمل بنظام cvt الذي يقدم تنقل انسيابي في السرعات.

تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1.6 لتر 1600 سي سي، بقوة 98 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 145 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات، بالإضافة إلى أخر «مانيوال» مكون من 4 سرعات.

-تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتتسارع من حالة الثبات وحتى سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 13.1 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 176 كم/ ساعة، وتصل سعة الصندوق الخلفي حوالي 520 لترا.

-تتوافر السيارة بأبعاد «4268 مم طول، و1700 مم عرض، و1500 مم ارتفاع».

-تم تجهيز السيارة بعدة تجهيزات ووسائل أمان من بينها وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام مساعد الفرامل BAS، مصابيح ضباب أمامية مع إضاءة LED.

أسعار السيارة «لادا جرانتا» موديل 2021:

تتوافر السيارة ضممن فئة السيارات «السيدان» وتأتي داخل السوق المحلي ضمن مبادرة «الإحلال والتجديد» بفئتين الأولى منها بسعر 148 ألف جنيه، والثانية بسعر 168 ألف جنيه. 

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة