للمصريين بالخارج.. «جمارك» بيجو ٣٠٨ الفرنسية وارد الخليج

بيجو ٣٠٨ الفرنسيه

سماح الجمال 12 يناير 2022

أكد مصدر مسئول بمصلحة الجمارك انه تم الإفراج عن سيارة بيجو ٣٠٨ موديل 2016، وارد الخليج وكانت الرسوم الجمركية المستحقة عليها نحو ١٠٠  الف جنيه،  وذلك لأنه يتم احتساب الرسوم الجمركية عليها بنسبة ٤٠٪ وضريبة القيمة المضافة بنسبة ١٤ % ورسم التنمية بنسبه ٣٪. 

كما أنه تم خصم ٣٥٪ من قيمة السيارة قبل حساب الرسوم الجمركية وذلك رسم استعمال السيارة وتقادم العمر.

تنتمي سيارة بيجو 308 إلي شركة بيجو العالمية وهي علامة تجارية كبرى لشركة سيارات فرنسية، تعتبر ثاني أكبر شركة تصنع السيارات في أوروبا بعد فولكس واجن. تعود أصول الشركة إلى 1842 حيث كانت تصنع مطاحن الفلفل والملح والبن، ثم الدراجات في نهاية القرن 19.

و نحن الآن امام سيارة من اقوى سيارات الفئة الهاتش باك العائلية حيث ان السيارة حققت معادلة حقاً صعبة ما بين العملية والاعتمادية والعائلية والرياضية . السيارة حقاً جيدة في كل شيء من حيث التقفيل الفرنسي الرائع والاسم العريق والصلابة في الصناعة الفرنسية العريقة تأتي بيجو 308


 توجد في سيارات بيجو ٣٠٨ GT محرك PureTech 130 S&S ١،٢ لتر (مع خاصية التشغيل والإيقاف) وهو محرك توربو يعمل بالبنزين ويتكون من ٣ اسطوانات مع وجود علبة سرعة يدوية ذات ٦ سرعات أو علبة سرعة اوتوماتيكية ذات ٦ سرعات (نقل سرعة اوتوماتيكي عالي الكفاءة حصلت السيارة على شبكة أمامية جديدة, مع مصابيح ضباب و مصابيح إشارات او إستدارة جديدة, و عجلات رياضية بقياس 18 بوصة في أعلى الفئات تجهيزاً, و أخيراً عوارض سقفية في حالة السيارات من نوع "ستيشن واجن أبرز التحديثات في السيارة جائي في نظام "PEUGEOT i-Cockpit", و الذي يوفر العديد من المعلومات المختلفة بطريقة عصرية بدلاً من لوحة العدادات التقليدية, مع شاشة وسطية عاملة باللمس لعرض و تشغيل الوسائط المتعدة بقياس 10 بوصة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة