احترس.. 5 علامات تدل على استخدام زيت غير مناسب لسيارتك

استخدام زيت غير مناسب لسيارتك

محمد القاضي 9 يناير 2022

يفتقر الكثير من سائقي السيارات إلى خبرات التعامل مع زيوت المحرك، وبخاصة كيفية اختيار النوع الأنسب للمحرك، والتي تعتبر من الإجراءات التي تحافظ على سلامة المحرك وتطيل عمره الافتراضي وتقلل من أعطاله، لذا نستعرض في السطور التالية أكثر العلامات التي تدل على استخدام زيت محرك غير مناسب لسيارتك:


1- من الصعب تشغيل المحرك في الطقس البارد

 

فإذا كانت لزوجة الزيت مرتفعة جدا فقد لا تتمكن من تشغيل سيارتك في درجات الحرارة المنخفضة لأن في هذه الحالة يكون الزيت سميك جدا ولا يستطيع الوصول إلى جميع الأجزاء المتحركة بشكل صحيح وهو ما يسبب مقاومة زائدة أثناء بدء تشغيل السيارة.


2- تسريب زيت المحرك

 

إذا كنت تستخدم زيت السيارات التخليقي بالكامل في سيارة قديمة أو لمسافات طويلة جدا فقد يسبب تسريبا للزيت، دا بالإضافة أن بعض السيارات لا تعمل بشكل جيد مع زيت السيارات التخليقي بالكامل.


3- رائحة احتراق الزيت
إذا لم تكن لزوجة زيت السيارات عالية بما يكفي فقد يبدأ الزيت في الانهيار في الظروف القاسية، ولن يقوم بتزييت مكونات المحرك بشكل صحيح ومع مرور الوقت سيؤدي إلى احتراق الزيت.


4- زيادة استهلاك الوقود


في حالة استخدام زيت سميك خاصة مع ظروف القيادة القاسية فمن المحتمل زيادة استهلاك الوقود.


5- صوت المحرك المرتفع

 

إذا كنت تستخدم زيتا سميكا لظروف القيادة في الشتاء فقد تسمع المحرك يصدر ضوضاء عند بدء التشغيل في الصباح، وهذا يحدث بسبب لزوجة الزيت العالية والتي تمنعه من التدفق بحرية لتزييت جميع مكونات المحرك.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية