«أزمة شاحنة سيارات هافال H6».. تدخل قوي من حماية المستهلك وغبور تستجيب

انقلاب شاحنة هافال H6

31 ديسمبر 2021

منذ أن تناقلت صفحات السوشيال ميديا صورا لانقلاب شاحنة كبيرة تحمل عدد من سيارات هافال H6 الجديدة، خرجت آلاف التعليقات بشأن مصير هذه السيارات، وما إذا كان سيتم إصلاحها وإعادة بيعها زيرو أم سيكون لشركة غبور الوكيل الحصري رؤية أخرى.

لم تمض سوى ساعات قليلة حتى أصدر جهاز حماية المستهلك بيانا بشأن الحادث قال فيه إن تابع ما تم  تداوله علي وسائل التواصل الاجتماعى بشأن حادث انقلاب لإحدى شاحنات النقل الخاصة بسيارات ماركة «هافال H6»، وأنه فى ضوء مبدأ "الشفافيه" يؤكد  جهاز حماية المستهلك أنه بمجرد رصد الحادث تم مخاطبة شركة جي بي غبور اوتو وكيل سيارات هافال للإفادة عن الحادث حيث قامت الشركة بالاستجابة الفورية وتوضيح كافة التفاصيل وإرسال خطاب للجهاز موضحا به أرقام شاسيهات السيارات  المتضررة وبياناتها كالتالي: (LGWEF4A53NH918024LGWEF4A57NH918303LGWEF4A5XNH918263- LGWEF4A57NH917720- -LGWEF4A58NH918276 -LGWEF4A53NH917911)

 وأكد جهاز حماية المستهلك أنه لن يتم التعامل على هذه السيارات باعتبارها سيارات جديدة وسيتم موافاة الجهاز بكافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها بهذا الشأن.

من جانبها أكدت مجموعة جي بي غبور أوتو ش.م.م عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نتيجة انقلاب حاملة سيارات هافال وعددهم 6 سيارات على الطريق الصحراوي يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، وذلك عبر إرسال أرقام الشاسيهات الخاصة بالسيارات إلى جهاز حماية المستهلك، فضلاً عن التواصل مع شركة التأمين وشركة النقل لتحديد الاجراءات الواجب اتخاذها بشأن السيارات الموجود بها تلف.

وأكدت جي بي غبور اوتو أنها تضع عملائها على رأس أولوياتها ومن هذا المنطلق حرصت على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات التي قررها القانون لمثل هذه الحالات، وفي نفس الوقت منع أي من تسول له نفسه استغلال الحادث والقيام بالترويج للشائعات المغرضة، بقيام الشركة بإصلاح هذه السيارات وإعادة بيعها للعملاء فهذا ضد سياسة الشركة والشفافية التي التزمت بها الشركة بإرسال بيانات السيارات التي تعرضت للحادث الي الجهات الرقابية بالدولة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة