هل تلغي سيارة «المنصور» الجديدة مشروع شركة النصر؟

سيارة المنصور الجديدة

24 ديسمبر 2021

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، إن ظهور سيارة المنصور الكهربائية الصغيرة Wuling Mini EV أحدث ضجة كبيرة في السوق المصرية خاصة مع إعلان أن سعرها سيكون أقل من 100 ألف جنيه، وربط عدد من المصريين بين ظهور السيارة الجديدة وتوقف تصنيع السيارة الكهربائية في مصنع النصر للسيارات بعد الخلافات مع الجانب الصيني.

أقرا للمزيد:

تعرف على اسعار شحن سيارتك الكهربائية فى المحطات او فى المنزل بداية من 1 يناير 2022

 

«الجمارك» تحذر: ختم المرور لدخول سيارات المصريين فى الخارج «لا يكفى»

بشرى «للمصريين بالخارج» .. قضاء الإجازة بسيارتك في مصر بدون جمارك

الحجز الإداري على معرض سيارات بالمهندسين وكلبشة جميع سياراته

هل من حق ضابط المرور سحب رخصتي المنتهية في شهر المهلة؟

 

 

 

 

 

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر إن هذه التحليلات غير صحيحة ولا يمكن مقارنة السيارتين، لافتا إلى أن رؤية الحكومة هي خلق أكثر من متنافس من أجل ضبط السوق وخدمة المستهلك المصري.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق  قد أكد أن تصنيع شركة جنرال موتورز لسيارة كهربائية في مصر، لا يؤثر سلبًا على مشروع إحياء شركة النصر للسيارات، التابعة للوزارة.

وتنتمي سيارة المنصور الجديدة  إلى شريحة الطرازات الهاتشباك صغيرة الحجم، وتم دعمها بمحرك كهربائي، ينتج قوة قدرها 17،4 حِصانًا.

ويبلغ مدى السير في البطارية المتوفرة بسيارة المنصور الكهربائية  في الطراز الأول 9 كيلو وات/ الساعة لكل 120 كم/ الساعة، أما الثانيِ  بسعة 13،8 كيلو وات/ الساعة لكل 170 كم.

وتعتمد السيارة على باقة مميزة من التجهيزات والكماليات التي تجعلها تخوض منافسة قوية بين فئة السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، كما دُعمت بكماليات عديدة مثل خاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مساحات تخزين داخلية في السيارة، إلى جانب صندوق الأمتعة الخلفي.

وتتميز  السيارة على باقة من عوامل الأمان والسلامة التي تمنح العميل الثقة في أثناء القيادة، ومن ضمنها الأحزمة الأمامية، ونظام فرامل مانعة للانزلاق ABS.

السيارة زودت بأربعة مقاعد، وهي مناسبة للمسافات الصغيرة داخل المدينة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة