طرازين وسعرها زيرو أقل من 100 ألف جنيه.. مالا تعرفه عن سيارة «المنصور» الجديدة

سيارة المنصور

25 ديسمبر 2021

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، إن مصر تتحول بشكل تدريجي إلى مركز لصناعة السيارات الكهربائية،  مضيفا أنه حينمكا تعرض شركة مشروعا في بداية الشهر وتكشف عن نماذج حقيقية للتنفيذ في نهاية هذا الشهر فإن هذا أكبر دليل على الجدية في التنفيذ.

وتوقع في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن يكون سعر سيارة المنصور الجديدة أقل من 100 ألف جنيه، وذلك قبل أن تقدم الحكومة حوافز لحث المواطنين على شرائها.

وأشار إلى أن السيارة من شركة عالمية وخضعت لاختبارات تصادمية كثيرة ما يعني أنها آمنة تماما داخل وخارج المدن.

وقال إن هذا السعر المنخفض سيفتح لها أسواقا كثيرا للتصدير إلى الخارج.

يذكر أن السيارة Wuling Mini EV  الجديدة تنتمي إلى شريحة الطرازات الهاتشباك صغيرة الحجم وتم دعمها بمحرك كهربائي، وينتج قوة قدرها 17.4 حِصانًا.

و مدى سير البطارية المتوفرة مع سيارة المنصور الكهربائية الجديدة يأتي مع اختيارين، الأول 9 كيلو وات/ الساعة لكل 120 كم/ الساعة، أما الاختيار الثانِ  بسعة 13.8كيلو وات/ الساعة لكل 170 كم.

واعتمدت السيارة على باقة مميزة من التجهيزات والكماليات التي تجعلها تخوض منافسة قوية بين فئة السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم.

دُعمت السيارة بكماليات عديدة مثل خاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مساحات تخزين داخلية في السيارة، إلى جانب صندوق الأمتعة الخلفي.

احتوت السيارة على باقة من عوامل الأمان والسلامة التي تمنح العميل الثقة في أثناء القيادة، ومن ضمنها الأحزمة الأمامية، ونظام فرامل مانعة للانزلاق ABS.

السيارة زودت بأربعة مقاعد، وهي مناسبة للمشاوير ذات المسافات الصغيرة داخل المدينة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة