بالتفصيل.. جمارك مازدا cx9 موديل ٢٠١٩ شامل الضرائب

مازدا cx9 موديل ٢٠١٩

سماح الجمال 24 ديسمبر 2021

قال أسامة سامي الخبير الجمركي، إن الرسوم الجمركية المستحقة على سياره مازدا cx9 موديل ٢٠١٩، تقدر بمبلغ في حدود ٦٢٠ الف جنيه تقريبا، حسب سعر الشحن وقت الإفراج عليها 

وأشار إلى أن السعة اللترية لسيارة مازدا cx9  هي ١٩٠٠ سي سي، ولذلك يتم احتساب الرسوم الجمركية  عليها بنسبة ٤٠٪ضريبة وارد و١٤٪ضريبة قيمة مضافة هذا بالإضافة إلى رسم تنمية بنسبة 5٪.
   
تتوفر سيارة CX9 بمحرك يتكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 لتر، وبقوة 230 حصان، وبعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن/متر، وتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات وبدفع كلي للعجلات، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 12.3 كم/لتر، وتأتي السيارة بمجموعة شاملة من ميزات السلامة المتطورة، ولعل أبرزها: نظام مراقبة النقاط العمياء. 

العلامة التجارية اليابانية مازدا، لها العديد من الإصدارات، داخل الأسواق العالمية للسيارات، والتي تنوعت بين فئة السيدان والهاتشباك، ولعل من أبرز الإصدارات التي انضمت لعائلة "الكروس أوفر" هي النسخة CX-9، حيث كانت الانطلاقة الاولى منذ سنوات قريبة، لتظهر بعدة تجهيزات جديدة و اطلالة عام 2021.


تستمد مازدا CX-9 عزمها من محرك تيربو سعة 2500 سي سي، بقوة 230 حصانا، عند 5000 دورة في الدقيقة، و عزم دوران يبلغ 420 نيوتن/متر عند 2000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مكون من 6 سرعات، معتمدة على منظومة الدفع الرباعي.


تحتوي السيارة من الداخل على، مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المخارج أمامي و خلفي، و عدد 6 مكبرات صوتية، و مثبت سرعة، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للامالة تضم تجهيزات خاصة بالتحكم و الرفاهية، و خاصية دخول السيارة بدون مفتاح مع رزر تفعيل وايقاف المحرك، و مرايات جانبية كهربائية قابلة للطي، بالاضافة إلى بلوتوث و مدخل USB  و AUX ، وشاشة لعرض الوسائط المتعددة والخرائط تدعم تطبيق ابل بلاي كار، و ساعة رقمية و كمبيوتر رحلات، إلى جانب مستشعرات ركن خلفية و كاميرا، و مقياس لدرجة الحرارة الخارجية، و زجاج كهربائي، وقفل مركزي للأبواب.


أما مواصفات الأمان والسلامة، فتشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية مزدوجة مع وسائد هوائية ستائرية لحماية الرأس، و مكابح مانعة للانغلاق، وبرنامج التوزيع الالكتروني، وأنظمة المساعدة على مهام الطريق، و مصابيح أمامية بتقنية LED، و فتحة سقف كهربائية.


الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة