Close ad
حادث «الشيخ زايد» المأساوي.. معلومات عن سيارة نجل رجل الأعمال الفارهة وكيف أنقذته من الموت المحقق؟

أستون مارتن

11 ديسمبر 2021

تصدر حادث وفاة 4 طلاب بالمرحلة الثانية بمدينة الشيخ زايد قوائم الأكثر تداولا على منصات «السوشيال ميديا»، وذلك بعد ساعات من ضبط نجل رجل أعمال شهير متورط في الحادث وأثيرت حوله شبهات متعددة أبرزها السير بسرعة جنونية.

أقرا للمزيد:

على قد الإيد.. أسـعار سيارات الميكروباص الأجرة داخل مبادرة الإحلال

8 آلاف فقط جمارك سيارة «بي ام دبليو» في حالة واحدة

خبير يوضح «جمرك كيا سبورتاج» موديل 2019 بالتفاصيل

تبدأ من 131 ألف جنيه.. أسـعار السيارات التاكسى داخل مبادرة الإحلال

سعرها مفاجأة.. عرض سيارة «تسلا» الكهربائية للبيع في مصر

في تفاصيل الحادث قالت النيابة العامة عبر بيان رسمي إن سبب وقوع الحادث  هو اصطدام سيارة المتهم بسيارة ثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها.

شهود العيان أكدوا أن الحادث كان مروعا وأن خروج نجل رجل الأعمال كان معجزة بسبب قوة التصادم، مؤكدين أن الوسائد الهوائية للسيارة الفارهة انفتحت بالكامل.

وأشار الشهود إلى أن نجل رجل الأعمال الشهير كان يقود سيارة من نوع أستون مارتن الانجليزية طراز Vantage فانتاج كوبيه الرياضية.

يبلغ سعر هذه السيارة في مصر نحو أربعة ملايين و750 ألف جنيه، وتعتمد على سواعد محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4 لترات مزود بشاحن هواء تيربو مزدوج بقوة 503 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات.

السيارة قادرة على الانطلاق من الثبات حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال 3.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى 313 كيلومتر/ ساعة.

تمتلك السيارة ثنائية الأبواب أنظمة أمان متطورة للغاية أبرزها وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية.

إضافة إلى نظام تنبيه عند الانحراف عن المسار وحساسات بالمصابيح الأمامية.

وتعد أستون مارتن فانتاج رباعية الدفع الجديدة المنافس الأول لسيارات بورش باناميرا ومازيراتي جران كابريو وبي إم دبليو i8 وغيرها من الطرازات الرياضية الفارهة بالسوق المصري.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة