فورمولا1: منافسة شرسة بين هاميلتون وفيرستابن على لقب سباق أبوظبي

محمود العسال 10 ديسمبر 2021

سيحدد سباق جائزة أبوظبي الكبرى الفائز بلقب الموسم نهاية الأسبوع مع دخول لويس هاميلتون وماكس فيرستابن في منافسة شرسة، فمن هو المفضل للفوز بالسباق النهائي لهذا الموسم وهل تلعب النقاط دور الفيصل في تحديد البطل.

ويدخل Verstappen هذه المرة في مستوى النقاط مع سائق مرسيدس، لكن الهولندي هو الفائز أيضًا بسباق أبوظبي للجائزة الكبرى 2020، والذي احتل فيه فالتيري بوتاس المركز الثاني وهاميلتون في المركز الثالث.

وبخلاف فوز Verstappen لعام 2020، فازت مرسيدس بكل سباقات أبوظبي العالمي منذ 2014، والاحتمالات تميل بقوة لصالح هاميلتون.

واحتلت مرسيدس مراكز الصدارة على التوالي في حلبة مرسى ياس من 2014-201، ولكن مرة أخرى، كان فيرستابن هو من خالف الاتجاه في عام 2020، علاوة على ذلك، يتمتع المسار بمظهر جديد لتكرار سباق أبوظبي العالمي لعام 2021.

ويمكن أن تكون المسابقة مفتوحة على مصراعيها عندما يتعلق الأمر بالمركز الأول، حيث يدفع كلا الساقين أنفسهم بقوة بشكل لا يصدق.

وعلى الرغم من أن سيناريو الاحتكام للنقاط يبدو غير مرجح، فإن أسرع لفة يمكن أن تلعب في نهاية هذا الأسبوع مرة أخرى لتعادل الترتيب، إذا احتل هاميلتون المركز التاسع وفيرستابن في المركز العاشر بأسرع لفة.

وتفوقت مرسيدس على ريد بول ليتقدم بفارق 28 نقطة بعد سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية والآن فإن السهام الفضية هم المرشحون للفوز ببطولة الصانعين.

وشهدت المملكة العربية السعودية فترتين لسيارات السلامة، وقد قمنا الآن بعمليات نشر في نصف سباق الجائزة الكبرى هذا الموسم.

وتم نشر سيارة السلامة في اثنين من آخر خمسة سباقات في أبو ظبي الكبرى، وكل الاحتمالات تشير إلى ظهور آخر في نهاية هذا الأسبوع، على الرغم من أنها أضيق بكثير مما كانت عليه في السباقات السابقة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة