إشادة عالمية بتنظيم السعودية لسباق فورمولا 1 لأول مرة

محمود العسال 3 ديسمبر 2021

تستضيف المملكة العربية السعودية أول سباق لها في الفورمولا 1 الأسبوع الجاري والذي ستبدأ تجاربه التأهيلية بداية من الجمعة وتختتم بالسباق الرئيسي يوم الأحد على حلبة سباق جدة.

وأشاد مارتن ويتاكر، الرئيس التنفيذي لسباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية، باستعدادات المملكة لاستضافة السباق في جدة مؤكدًا أنه أحد العوامل التي تميز الفورمولا 1 ويهدف إلى تغيير المنظور حول المملكة.

وقال ويتاكر في تصريحات صحفية: "إنه أمر خاص للغاية أن تكون فورمولا 1 هنا، فالمملكة العربية السعودية لاعب عالمي وبالنسبة لبطولة الفورمولا 1 العالمية، فهي مكان خاص للغاية بالنسبة لهم للسباق".

وأضاف الرئيس التنفيذي لسباق الجائزة الكبرى في السعودية: "إنها تضيف بُعدًا جديدًا لهم. أي مكان جديد خاص ولكن المملكة العربية السعودية مختلفة تمامًا لأنها مثل لاعب ضخم على المسرح العالمي ولكي تتسابق فورمولا 1 هنا، فهي مناسبة تمامًا".

وواصل ويتاكر تصريحاته: "سيشاهد السباقحوالي خمسة ملايين شخص، حيث عقد F1 اتفاقية طويلة الأجل مع المملكة العربية السعودية أمر رائع، فهو يضمن البطولة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة، إنه أمر رائع ليس فقط من منظور الأعمال التجارية ولكن من منظور التلفزيون والمتفرج، والمجتمع ".

ومن المقرر أن تستضيف الحلبة سباقات مستقبلية في المملكة بما في ذلك الأحداث المجتمعية والجري وركوب الدراجات وتطوير الرياضات الشاطئية.

وقال ويتاكر: "السباق هنا قوة من أجل الخير، إنها منصة رائعة ليس فقط للأعمال والرياضة والشباب والمجتمع، ولكن أيضًا لتغيير وجهات النظر، فإذا كان الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يفعله هذا السباق هو تغيير منظور الناس وجعلهم يدركون أن السعودية هي في الحقيقة بلد مفتوح، وأن الناس هنا يقدمون ضيافة رائعة، وأنهم ودودون، وأن الشباب هم غالبية السكان، مثل أي مكان آخر في العالم ".

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة