حماية المستهلك:148 محضرا على مستوى الجمهورية لمعارض السيارات لعدم الإعلان عن الاسعار والعقوبه 2مليون جنية

حماية المستهلك

29 نوفمبر 2021

شنت أفرع جهاز حماية المستهلك بمختلف المحافظات عدد من الحملات على الأسواق بـ«20 محافظة»، ومعارض السيارات، للتأكد من إلتزام التجار بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز رقم (115) لسنة 2021 بشأن الإعلان عن أسعار السيارات والمواصفات الفنية لها.


وتمكنت أفرع الجهاز في مختلف المحافظات من تحريري ما يقرب من 148 محضرا لعدد من معارض السيارات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك، في المحافظات على النحو التالي:


وضبط جهاز حماية المستهلك 26 معرض سيارات بالإسكندرية مخالف لقرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن أسعار وبيانات السيارات، كما تم تحرير 38 محضرا لعدد من معارض السيارات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك، بمحافظة كفر الشيخ.

 

وتم تحرير 11 محضرا في محافظة الفيوم، لعدد من معارض السيارات وذلك لمخالفة قرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن الأسعار والمواصفات الفنية للسيارة، وتحرير 7 محاضر لمعارض سيارات لعدم التزامهم بالإعلان عن الأسعار في بورسعيد.


أما في محافظة القليوبية، فقد تم تحرير 14 محضرا لعدد من معارض السيارات أيضا، و8 محاضر في محافظة بني سويف مخالفة قرار جهاز حماية المستهلك بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.


كما تم تحرير 17 محضرا في أسيوط ضد عدد من معارض السيارات لعدم تنفيذ قرار جهاز حماية المستهلك بشأن الإعلان عن أسعار وبيانات السيارات، فضلا عن تحرير 16 محضرا لعدد من معارض السيارات في محافظة أسوان، و11 محضرا في محافظة الإسماعيلية لعدد من معارض السيارات لعدم الإعلان عن الأسعار و المواصفات الفنية للسيارات.

 

وكان جهاز حماية المستهلك، قد أكد في وقت سابق، أن من يخالف هذا القرار سيعاقب بغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو مثلَي قيمة المنتج محل المخالفة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة