مفاجأة :«شاومي» تفتتح مصنعا في الصين لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا

شاومي تفتتح مصنعا في الصين لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا

29 نوفمبر 2021

وقعت شركة  الهواتف الذكية الصينية العملاقة شاومي، رسمياً اتفاقية تعاون لبناء مصنع للسيارات في بكين يهدف لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا.


كما أن الاتفاقية تم توقيعها بين شاومي واللجنة الإدارية لمنطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين، والمعروفة أيضًا باسم E-Town صباح السبت للبدء فورًا في إنشاء المصنع.


و الجدير بالذكر أن Xiaomi تقدم أحدث شركة تقنية تنضم إلى قطاع سيارات الطاقة الجديدة (NEV) في الصين، حيث تلتزم باستثمار 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى السنوات العشر القادمة في مارس.


وأكملت الشركة التسجيل التجاري الرسمي لوحدة السيارة الكهربائية (EV)، Xiaomi EV، بعد ستة أشهر فقط، وهي علامة فارقة في دفعها إلى قطاع السيارات.


ومن المقرر أن يكون المصنع الجديد قادرًا على إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا لوحدة Xiaomi EV، وفقًا للبيان الذي نشرته E-Town على حساب WeChat الخاص بها.


كما سيتم بناء المصنع على مرحلتين وستقوم Xiaomi أيضًا ببناء المقر الرئيسي لوحدة السيارات والمبيعات ومقر الأبحاث في E-Town، وفقًا للبيان، الذي أضاف أنه من المتوقع أن يصل المصنع إلى الإنتاج الضخم في عام 2024، وهو الهدف الذي أعلنته شركة Xiaomi في أكتوبر الماضي.

 

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة