شامل الضرائب.. إعرف جمرك سيارة نيسان صني موديل ٢٠١٥

نيسان صني 2015

سماح الجمال 26 نوفمبر 2021

قال أسامة سامي الخبير الجمركي إن الرسوم الجمركية المستحقه على سياره نيسان صني موديل ٢٠١٥ تقدر بنحو ١٢٠ الف جنيه، شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 ٪ورسم التنمية بنسبة ٣.٥%علما بأن السعة اللترية بها ١٦٠٠ سي سي .

وأشار إلى أنه تم خصم رسم تقادم عمر الموديل بنسبة ٢٠٪، وذلك عن السنة الأولى للموديل بنسبة ١٠٪، والسنتين الباقين كل سنه ٥٪ وذلك من القيمة الإجمالية للسيارة الواردة.

تأتي سيارة صني سيدان من الهند، ويتم تشغيلها بمحرك سعة 1.5 لتر، مزود بأربع أسطوانات، ومزود بسائل CVT، ويأتي طراز ‘S’ الأساسي، مزودًا بعجلات، من الصلب مقاس 14 بوصة، وستيريو CD / MP3، ومقبس AUX، وتنجيد من القماش، وجهاز كمبيوتر للرحلات.

يضيف طراز "SV"، الذي تم تحديده بواسطة مصبغة محيطية بالكروم ومقابض للأبواب، مرايا كهربائية، نوافذ كهرباء أمامية، وإدخال دون مفتاح، مع حزمة راحة اختيارية تضيف مصابيح الضباب، ونوافذ الطاقة الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، ومسند الذراع الخلفي المركزي.

يأتي طراز SL ‘، مع سبائك 15 بوصة، و بلوتوث، أدوات التحكم الستيريو لعجلة القيادة، مقاييس ألطف مع مزيد من القراءات، بدء التشغيل، نظام صوت العرض مع دعم فيسبوك، قطعة قماش على الأبواب، جانب LED المرايا، المفسد الخلفي.

قد لا تبدو السيارة نيسان صني كصفقة كبيرة للغاية، لكن بالنسبة للعلامة التجارية، فهي تعد محركًا ضخمًا، وتكوِّن 15٪ من إجمالي المبيعات الإقليمية، على الرغم من أن نيسان صني، كانت ناجحة في السابق مع شركات تأجير، ومدارس لتعليم قيادة السيارات، إلا أن إضافة ميزات جديدة ، وجزء خارجي منقح.

يمكن أن يشهد نمواً إيجابياً في المبيعات، بالنسبة للمشتري العادي، كما أن الميزات الأفضل والاقتصاد في استهلاك الوقود، تجعل نيسان صني 2015، تبرز أمام منافسيها اليابانيين والكوريين.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة