إعرف السر :175 الف جنية جمارك كيا سبورتاج موديل 2017

كيا سبورتاج 2017

سماح الجمال 26 نوفمبر 2021

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك إن الرسوم المستحقة على سيارة كيا سبورتاج موديل  ٢٠١٧  تقدر بنحو ١٧٥  ألف جنيه تقريبا شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%  بالإضافة إلى  رسم التنمية بنسبة ٣%.

وأشار إلى أن السعة اللترية للسيارة كيا سبورتاج   ١٦٠٠ سي سي ولذلك تم احتساب الرسوم الجمركية عليها بنسبة 40%.

وقال إن السيارة كيا سبورتاج تم خصم نسبة 25% من قيمتها قبل احتساب الرسوم الجمركية عليها وذلك رسم استهلاك السيارة وذلك لانها موديل ٢٠١٧  تقادم عمر الموديل.

سيارة كيا سبورتاج ٢٠١٧ قاع الصانع الكوري بطرحها لأول مرة فى عام 1993، حيث إنها تعد من فئة مركبات SUV حجمها صغير، ثم أعلنت شركة كيا عن الجيل الرابع من السيارة الجديد منها كاملاً من كيا سبورتاج ٢٠١٧ ، وذلك فى معرض فرانكفورت للسيارات ، تغيرت السيارة كلياً من حيث الشكل خارجياً وأيضاً داخلياً، وتزويدها بالعديد من أنظمة الأمان للسائق وراحة الركاب، وصُممت بأحدث التقنيات وأحدث التطوريات مع قائمة طويلة من المواصفات التي سوف نذكرها لكم خلال السطور التالية فى هذا المقال.

 

يأتي شكل سيارة كيا سبورتاج ٢٠١٧ بتصميم رائع وجذاب، وصرحت مركز كيا التصميمي فى فرانكفورت أن قامت بتصميم وجهة السيارة استوحاه من الطائرة النفاسة، لكي تحمل الوجهة الخارجية للسيارة نكهة أوروبية، حيث أن السيارة تحمل شكل رياضي من جميع الزوايا، وهذا ما يميز سيارة كيا الجديدة، وشكل السيارة من الخارج.

وتحتوي سيارة كيا على أضواء أمامية تنسحب إلى الخلف نحو غطاء المحرك بشكل جذاب.

تحتوي على فتحة تهوية عريضة فى الواجهة الأمامية للسيارة، وجانبها بها أضواء الضباب المنفصلة وبها شبكة أمامية لونها أسود لامع بتصميم “أنف النمر”.

وتحتوي السيارة كيا سبورتاج من الجناب إطار من الكروم اللامع في المنافذ الجانبية.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة