سيارات أجرة ذاتية القيادة تجتاح عواصم العالم.. الإمارات الأولى في الشرق الأوسط

26 نوفمبر 2021

بعد أيام من إعلان دولة الإمارات تشغيل خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في أبوظبي مجانًا للمقيمين والزائرين، حصلت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة بايدو على الضوء الأخضر لإطلاق خدمات سيارات الأجرة ذاتية القيادة في بكين.

وتشمل الخدمة، التي يطلق عليها Apollo Go، أسطولًا من 60 سيارة ذاتية القيادة وأكثر من 600 نقطة استلام وإنزال.

وأفاد موقع "autoevolution" الروماني أن بايدو أجرت العديد من اختبارات القيادة الذاتية في المدن الرئيسية في الصين منذ أكتوبر من العام الماضي.

ويمثل إدخال خدمات القيادة الذاتية في العاصمة البداية فقط، حيث تخطط الشركة لتوسيع نطاق Apollo Go في عدة مدن من الدرجة الأولى.

وتعتمد سيارات بايدو ذاتية القيادة على سيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم ، Arcfox Alpha-T، حيث تحتوي السيارة على بطارية تبلغ قوتها 93.6 كيلو وات في الساعة وبمدى يصل إلى 406 ميلاً (653 كم) بشحنة واحدة عندما تكون مزودة بتقنيات القيادة الذاتية.

وتشهد صناعة السيارات تطورًا مستمرًا منذ انطلاقها حتى يومنا هذا وصناع السيارات يجدوا تقنيات جديدة، حيث يحاول مطوري الصناعة في إيجاد حلول كثيرة تكون أمنة وسريعة.

وتم إطلاق مركبات ذاتية القيادة، المعروفة باسم robo-taxis أو "Txais"، في قمة أبو ظبي للمدينة الذكية من قبل شركة تحليل البيانات الجغرافية المكانية Bayanat ومركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل (ITC).

ويمكن للمقيمين والزائرين تنزيل التطبيق والتسجيل فيه، ثم استدعاء المركبات، في الوقت الحالي، حيث تغطي المركبات مواقع مثل شاطئ ياس، والاتحاد أرينا ومواقع شهيرة أخرى في الجزيرة.

وكان رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، قد أعلن في وقت سابق أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم في اختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارعها بعد موافقته على تجربتها في شوارع وطرق الإمارات.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة