فولفو تواصل إبهار الجميع بتقنية الغطاء البصري خلال قيادة السيارة

محمود العسال 26 نوفمبر 2021

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو تطوير غطاء بصري شفاف للزجاج، والتصوير والتي يمكن دمجها في الزجاج الأمامي للسيارة أو النوافذ لتقديم الصور للسائقين والركاب.

وقالت الشركة في بيان لها أنه يمكن لقائد المركبة أن يشاهد الطريق من خلال صورة ضوئية داخل السيارة، حيث استثمر صندوق فولفو للسيارات التقني مليوني دولار في شركة Spectralics للبصريات والتصوير، وهي أموال ستستخدمها لتسريع التطوير البصري الذي تقول الشركة إنه يمكن أن يجعل السيارات أكثر أمانًا.

وعلى الرغم من أن الاستثمار قد لا يبدو مهمًا، إلا أن العلاقة مع فولفو قد تكون مثمرة، خاصة إذا انتهى الأمر بالتكنولوجيا الخاصة بها في إنتاج السيارات.

وقالت Spectralics أن هذا التطور قد يخلق مجالًا أوسع للرؤية، وبشكل حاسم، إحساسًا بالمسافة، وكلاهما ضروري لتركيب واقٍ معزز وآمن.

وبينت شركة فولفو أن مفهوم الرفاهية قد تغيّر في العقد الأخير، حيث شهد نقلة نوعيّة من قياس حجم الثروة المرتبطة بالأصول والمدخرات والممتلكات إلى قياس ندرة الوقت والتجارب المعزّزة للحياة.

ويشير تقرير حول تطوّر مفهوم الرّفاهية يصدر مطلع العام المقبل إلى أن العلامات التجارية الفخمة الأكثر رسوخاً في العالم تحتاج لإحداث تغيير جذري حتى تواكب أحدث اتجاهات الموضة العصرية التي تتمحور حول تغييب الشعار الخاص بالعلامة التجاريّة.

واستناداً إلى التقرير، ينبغي على العلامات التجارية التكيّف مع موجة تجربة العملاء الأكثر شخصية وندرة، وإلّا ستواجه خطر التهميش.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة