لعشاق الموتوسيكلات : إعرف سعر«دوجاتى سوبرسبورت» 2021 ..فرامل ABS نسخة خارج المنافسة

supersport ducati 2021

مؤمن أحمد 23 نوفمبر 2021

تحتل دوجاتى مكانه خاصة لدى عشاق الموتوسيكلات فى مصر  وعندما وصلت إلينا اسئله المتابعين عن سعر دوكاتىسوبرسبورت 2021  في الأسواق العالمية الي ١٣.٥٠٠ دولار أي ما يقارب ال٢٢٠،٠٠٠ جنيه جدير بالذكر أن شركة دوجاتى واحده من أشهر العلامات التجارية لموتوسيكلات سباقات السرعة أو ما يعرف ب"Bike  Racing"بالريسنج ،وقد تأسست على يد ثلاث أخوات وهم أدريانو، مارسيلو، وبرونو كافا ليري دوجاتي، وقد بدأت الشركة فى صناعة الالكترونيات مثل "الراديو،الكاميرا" . 

 وبعد ذلك بدأت الشركة فى أخذ طريق أخر داخل الأسواق و هو صناعة الموتوسيكلات وبعد ذلك أصبحت تنتج موتوسيكلات غير عادية لأنها تتمتع بالعديد من المواصفات مثل السرعة والثبات والأداء والأناقة والاهتمام بالتفاصيل الدقيقه داخل الموتوسيكل ومن ثم أصبحت  دوجاتى واحده من أفضل صناع الموتوسيكلات حول العالم. 

يأتي هذا الإصدار من الموتوسيكل الجديد من شركة دوجاتى  في النصف الأخير و هو سوبرسبورت  بمحرك 950   سي سي، ويولد قوة تصل إلى 110 حصان عند الوصول إلى 9000 دورة في الدقيقة  ويتميز برأس أسطوانة متقدم مع غرفة احتراق مدمجة ،كما  يعمل هذا المحرك بناقل حركة مانيوال مكون من 6 سرعات باستخدام محدد علبة تروس الأسطوانة  desmo  والذي يقوم   بتنشيط محامل الإبرة لضمان تحرك أكثر دقة. و يتم تشغيل القابض هيدروليكيًا مع أسطوانة بريمبو الرئيسية ذاتية الضخ.

ويأتي الموتوسيكل بفرامل أمامية و خلفية من نوع إلABS  لمزيد من الثبات بالطرق الوعرة وللتحكم في الانعطاف. ويمتلك  الموتوسيكل إطارات بمقاس 17 بوصة.

 



ولى إضافة المزيد من ألمسات الشبابية يأتي هذا الإصدار بشكمان خفيف الوزن مكون من مخرجين مزودين بكاتم للصوت مصنوع من الالومنيوم.

وتتميز هذه النسخة بباقة من الإمكانيات التكنولوجية  على شكل وظائف أنظمة لمساعدة الإلكترونية  من خلال مفاتيح مخصصة على عصا تحكم الموتوسيكل الأيسر.

 ويتم عرض الوظائف المحددة بتفاصيلها  على شاشة TFT مقاس 12 بوصة. والذي يعمل أيضًا كمركز قيادة لنظام الاتصال Ducati Multimedia للاتصال  مع الهواتف الذكية .

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة