جدة تستعد لمعركة الحسم بين فيرستابن وهاميلتون في الموسم الأكثر تشويقا لفورمولا-1

جدة تستعد لمعركة الحسم بين فيرستابن وهاميلتون في الموسم الأكثر تشويقا لفورمولا-1

(د ب أ) 23 نوفمبر 2021

يمتلك «البريطاني لويس هاميلتون» القوة الدافعة ونجح في تقليص الفجوة مع الهولندي ماكس فيرستابن إلى النصف مع تبقي سباقين على نهاية الموسم، لكن منافسه الهولندي بإمكانه التتويج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عبر سباق الجائزة الكبرى المقبل في السعودية.

ويدخل فيرستابن سائق ريد بول النسخة الأولى من السباق السعودي في جدة يوم الخامس من كانون أول/ديسمبر المقبل وهو في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين متفوقا بفارق ثمان نقاط عن هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات من قبل.

سيحسم فيرستابن لقب بطولة العالم في السعودية إذا فاز بلقب السباق السعودي بجانب تسجيل أسرع لفة مع احتلال هاميلتون المركز السادس كحد أقصى.

كما سيتوج باللقب في السعودية إذا فاز بالسباق مع احتلال هاميلتون المركز السابع كحد أقصى.

وسيذهب اللقب إلى فيرستابن أيضا إذا حل ثانيا في السعودية بجانب تسجيل أسرع لفة مع احتلال هاميلتون المركز العاشر كحد أقصى.

كما سيفوز فيرستابن باللقب إذا حل ثانيا في السعودية مع عدم حصول هاميلتون على أي نقاط خلال السباق.. بينما لن يتمكن هاميلتون من الفوز بلقبه الثامن في بطولة العالم إلا من خلال السباق الختامي للموسم في أبوظبي.

لكن مصير هاميلتون لايزال في يده حيث أن فوزه بالسباق السعودي ثم السباق الختامي في أبوظبي في 12 كانون أول/ديسمبر سيضمن له اللقب الثامن في بطولة العالم، في رقم قياسي غير مسبوق بصرف النظر عن نتائج فيرستابن.

وعاد مرسيدس لدائرة المنافسة بعد اعتماده على محرك جديد في سيارة هاميلتون حيث فاز السائق البريطاني بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى رغم أنه بدأ السباق من المركز العاشر نتيجة عقوبة فرضت عليه ، ثم فاز أمس الأحد بلقب النسخة الأولى من سباق جائزة قطر الكبرى.

وتعرض فيرستابن لعقوبة التراجع خمسة مراكز في قطر لكنه استعاد توازنه وأنهى السباق في المركز الثاني  في نتيجة رائعة له ولريد بول نظرا للسرعة التي تتمتع بها سيارة مرسيدس.

 وقال توتو وولف رئيس مرسيدس أن هاميلتون "في دائرة المنافسة بالكامل ، الأسد استيقظ في إنترلاجوس وكرر الأمر في قطر".

 من جانبه قال هاميلتون "ليس لدي أي مشاعر باستثناء التسابق في الوقت الحالي".

وأضاف "أخر أسبوعين كانا مذهلين ، قمة في الروعة ، لكن لا يوجد وقت للاحتفال ، سأعود مع الفريق مجددا الأسبوع المقبل وسنعود إلى التدريب من الغد".

وأشار "شعوري إيجابي قبل السباقين المقبلين ، أعتقد أنهما سيسيرا بشكل جيد بالنسبة لسيارتنا، لذا اتطلع لهذه المعركة".

 لكن فيرستابن ظل متفائلا مع وصول الموسم إلى ذروته، وقال "علينا فقط أن نحاول ونحافظ على تركيزنا ويتبقى سباقين على النهاية وبالتالي الكثير من الأمور قد تحدث، كل شيء جائز".

وأضاف "أشعر بأنني في حالة جيدة ، ستكون معركة شرسة حتى النهاية ، أعرف أنها ستكون صعبة حتى النهاية لكني أعتقد أنه أمر رائع ، المتعة تبقى قائمة".

ولم يحدث أي صراع حقيقي على لقب بطولة العالم منذ عام 2016 عندما تفوق نيكو روزبرج على زميله هاميلتون في طريقه للفوز باللقب، بينما مرت حوالي عشرة أعوام على أخر مرة تم فيه حسم لقب فورمولا-1 في السباق الأخير من الموسم، عندما تفوق سيباستيان فيتيل سائق ريد بول السابق على فرناندو ألونسو السائق السابق لفيراري في السباق الأخير من موسم 2012.

وقد يتساوى هاميلتون وفيرستابن في رصيد النقاط إذا فاز السائق البريطاني بلقب السباق السعودي متفوقا على منافسه الهولندي مع تسجيله أسرع لفة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة