الصراع الكورى الامريكى : «كيا EV6 الكهربائية» تزلزل عرش" تسلا" وتدخل موسوعة جينيس

كيا EV6 الكهربائية تزلزل عرش تسلا وتدخل موسوعة جينيس

22 نوفمبر 2021

أجرت شركة صناعة السيارات الكورية «كيا» قيادة تجريبية لسيارتها EV6 الكهربائية، دخلت بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن قطعت 2,880.5 ميلاً مع أقصر وقت شحن لعبور الولايات المتحدة.


حيث أن خلال الرحلة التي استمرت سبعة أيام من مدينة نيويورك إلى لوس أنجلوس، تم توصيل السيارة بنقطة الشحن لمدة 7 ساعات و 10 دقائق وثانية واحدة فقط، لتتخطى حامل الرقم القياسي السابق، تسلا، بأكثر من خمس ساعات ونصف (12 ساعة ، 48 دقيقة و 19 ثانية).
ومن جانبه قال" راسل واجر"، نائب رئيس شركة كيا للتسويق، في أمريكا: "يعد تشغيل EV6 القياسي هو أحدث إشارة إلى أن كيا ستكون رائدة في تعميم السيارات الكهربائية".


وأضاف" واجر 'في تصريحاته: أنه سيتم تطبيق جميع هندسة كيا ذات المستوى العالمي والخبرة في السيارات الكهربائية في الانتقال إلى الكهربة، نفس الاهتمام بالتفاصيل والتصميم والجودة والتكنولوجيا وديناميكيات القيادة التي اشتهرت بها كيا سيكون موجودًا في كل سيارة كهربائية جديدة نأتي إلى السوق".


ويعد الطراز EV6 هو أول طراز يتم إطلاقه عند وصولها إلى صالات العرض في أوائل عام 2022، في إطار استراتيجية كيا Plan S التي تضع الكهربة في طليعة مستقبل الشركة.

 





تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة