الأوفر برايس يهاجم «تويوتا بيلتا» بعد أيام من طرحها.. إعرف الحل والمكان الصح للشراء

تويوتا بيلتا

محمد القاضي 22 نوفمبر 2021

 

أحدثت «تويوتا بيلتا»، ضجة كبيرة في سوق السيارات في مصر، منذ طرحها يوم الخميس الماضي، وذلك نظرا لانخفاض سعرها نسبيا، إلا أن هناك صدمة كبيرة أطاحت بأحلام المستهلكين.


وطُرحت «تويوتا بيلتا»، جذب الجمهور إليها، حيث قُدمت بسعر جعلها في شريحة السيارة اليابانية الأرخص في فئتها بمصر، مقارنة بأي سيارة يابانية أخرى.

وبعد تقديم السيارة بأيام قليلة، فوجئ المستهلكون بأسعار أكبر كثيرا لدى الموزعين فيما يطلق عليه في السوق المصرية "أوفر برايس"، حيث اتفق عدد من موزعى «تويوتا» على فرض زيادات سعرية، بشكل غير رسم، على طرازات «تويوتا بيلتا» الجديدة تحت مسمى «أوفر برايس»، بقيمة بلغت 20 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

 

للمزيد:

150 ألف جنيه: مرسيدس E 180 موديل ٢٠١٥ جمارك.. إعرف السبب ؟

«نشرة المستعمل» على قد الإيد.. تعرف على أسعار السيارات الأوروبي والآسيوي في السوق

 

لو هتشتري جنط لعربيتك.. أخطاء كلنا نقع فيها يكشفها متخصص | فيديو

نحن ضد «الأوفر برايس»|نبحث لك عن سيارات تبدأ من 230 ألف جنيه.. تعرف على أسعار «كسر الزيرو» في السوق

 


ولهذا فالحل فى ايدى المستهلكين .. الانتظار لفترة والحجز عن طريق الوكيل 


مواصفات ومميزات تويوتا بيلتا 2022

تقدم تويوتا بيلتا أداء قوياً بفضل محركها بسعة 1500 cc (رباعي الأسطوانات)، بقوة 103 حصان و 138NM  ، كما يتيح محرك السيارة مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيك ( 4 سرعات) ؛ كلاهما يعتمد على منظومة الدفع الأمامي.

كما تسهم قاعدة العجلات الطويلة والمسار العريض في ثبات السيارة أثناء القيادة في خط مستقيم أو في المنعطفات،  وتتميز تويوتا بيلتا بسهولة التحكم في عجلة القيادة.


أما بخصوص نظام التعليق (المساعدين)، فإن الرابط المقوى مع صندوق التروس يؤدي إلى ثبات وسرعة الاستجابة مما يضمن راحة السائق و الركاب.

 «تويوتا بيلتا» الجديدة مزود بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية لأفضل رؤية للسائق، كما زودت السيارة بمصابيح خلفية LED بتصميم أنيق يضفي عليها مظهر جذاب. ومصابيح ضباب ترتكز على جانبي الشبكة الأمامية متعددة المقاطع، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات ضوئية للأمان، ومساحة تخزين 478 لتر، و خزان الوقود 43 سعة لتر وعجلات ألومنيوم مقاس 15 و16 بوصة بجنوط رياضية.


الرفاهية في تويوتا بيلتا

عجله القيادة متعددة الاستخدامات  تتيح الرد على الهاتف والتحكم في الـEntertainment System المتطور أثناء القيادة وأيضا إمكانيه التحكم في مثبت السرعة. 

تويوتا بيلتا  مزودة بشاشة 7 بوصة ملونة تعمل باللمس وتدعم تطبيقات الهواتف الذكية Apple Car play وAndroid Auto، مرآة رؤية خلفية معتمة،وإضاءة داخلية مناسبة للقراءة، ومقصورة علوية مزودة بدرج للنظارات، ومسند ذراع بحجرة تخزين هذا بالإضافة إلي مفتاح ذكي، وكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية ومصابيح أمان نهارية تتمتع تويوتا بيلتا بوسائل امان متعددة ،فالسيارة مزودة بنظم منع انغلاق المكابح (ABS) و نظام توزيع الفرامل الإلكترونية  (EBD).

هذا بجانب أنها مزودة بـ2 وسائد هوائية لتحمي كلاً من السائق والركاب يدعمها هيكل خارجي صلب عالي القوة لتتجمع كل هذه العوامل لتوفير أقصي درجات الأمان.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة