تويوتا بيلتا الجديدة.. إليك سر سعرها المنخفض الذي قلب الموازين في مصر | صور

.

21 نوفمبر 2021

أحدث إعلان العملاق الياباني تويوتا طرح السيارة الجديد تويوتا بيلتا في مصر، ضجة كبيرة بسبب سعرها المنخفض من العلامة الأعلى قيمة في العالم بين شركات السيارات، وبدأت التساؤلات تتواتر حول سبب وضع السيارة في هذه الشريحة السعرية، خاصة أن ذلك يحدث في توقيت يعج فيه السوق المصري بموجة ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار السيارات، وأوفر برايس على غالبية السيارات المعروضة.

الحقيقة إنه يجب لفهم المعادلة الجديدة التي تصنعها تويوتا في مصر، العودة للعام 2019 حينما تم الإعلان عن شراكة عالمية بين تويوتا موتور كوربوريشن وسوزوكي موتور كوربوريشن، منذ ذلك الحين تعمل الشركتان في صمت لتخرج باكورة هذا التعاون السيارة تويوتا بيلتا التي يعلن عنها الآن.

وقد كان الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو توفير سيارة بتصميم رياضي شبابي أنيق وأداء ديناميكي عالي وبسعر تنافسي، وهو ما نجحت الشركتان في توفيره من خلال تويوتا بيلتا.


يقول أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت إن  تويوتا بيلتا الجديدة يتم طرحها في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، لتكون خلفا لـ«تويوتا يارس» استجابة لما تم رصده من احتياجات مختلفة للعملاء، مشيرا إلى أن «تويوتا بيلتا»، وهي أولي أوجه التعاون بين تويوتا وسوزوكي.

وأوضح أن السيارة تتوفر بفئتين الأولى Active بـ 235,000 وفئة  Smartبـ275,000، بالإضافة إلي فترة ضمان 5 سنوات او 150,000كيلو  أيهما اقرب.

مواصفات ومميزات تويوتا بيلتا 2022

تقدم تويوتا بيلتا أداء قوياً بفضل محركها بسعة 1500 cc (رباعي الأسطوانات)، بقوة 103 حصان و 138NM  ، كما يتيح محرك السيارة مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيك ( 4 سرعات) ؛ كلاهما يعتمد على منظومة الدفع الأمامي.

كما تسهم قاعدة العجلات الطويلة والمسار العريض في ثبات السيارة أثناء القيادة في خط مستقيم أو في المنعطفات،  وتتميز تويوتا بيلتا بسهولة التحكم في عجلة القيادة.

أما بخصوص نظام التعليق (المساعدين)، فإن الرابط المقوى مع صندوق التروس يؤدي إلى ثبات وسرعة الاستجابة مما يضمن راحة السائق و الركاب.

إقرأ أيضا:

تويوتا بيلتا من الألف لـ الياء.. وسر فرض «أوفر برايس» عليها.. فيديو

 

قرا  للمزيد:

لـ عشاق «العملاق الياباني».. تعرف على أسعار «تويوتا كورولا» 2014 في سوق المستعمل

 

150 ألف جنيه: مرسيدس E 180 موديل ٢٠١٥ جمارك.. إعرف السبب ؟

نحن ضد «الأوفر برايس»|نبحث لك عن سيارات تبدأ من 230 ألف جنيه.. تعرف على أسعار «كسر الزيرو» في السوق


«نشرة المستعمل» على قد الإيد.. تعرف على أسعار السيارات الأوروبي والآسيوي في السوق

الأوفر برايس يهاجم «تويوتا بيلتا» بعد أيام من طرحها.. إعرف الحل والمكان الصح للشراء

 

عايز تجيبها .. إعرف اولا :. جمارك «سيارة بي ام دبليو ٣١٦» موديل ٢٠٠٨ لا يصدق

 

وتتسم المقصورة الداخلية لتويوتا بيلتا بالرفاهية والجودة التي تزيد من استمتاع السائق والركاب بشكل غير مسبوق.أماكن التخزين مختلفة لراحه السائق.

كذلك تكييف اوتوماتيك بفتحات أمامية وخلفية لأعلى راحة للركاب بالمقصورة.


«تويوتا بيلتا» الجديدة مزود بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية لأفضل رؤية للسائق، كما زودت السيارة بمصابيح خلفية LED بتصميم أنيق يضفي عليها مظهر جذاب. ومصابيح ضباب ترتكز على جانبي الشبكة الأمامية متعددة المقاطع، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات ضوئية للأمان، ومساحة تخزين 478 لتر، و خزان الوقود 43 سعة لتر وعجلات ألومنيوم مقاس 15 و16 بوصة بجنوط رياضية.

الرفاهية في تويوتا بيلتا

عجله القيادة متعددة الاستخدامات  تتيح الرد على الهاتف والتحكم في الـEntertainment System المتطور أثناء القيادة وأيضا إمكانيه التحكم في مثبت السرعة. 

تويوتا بيلتا  مزودة بشاشة 7 بوصة ملونة تعمل باللمس وتدعم تطبيقات الهواتف الذكية Apple Car play وAndroid Auto، مرآة رؤية خلفية معتمة،وإضاءة داخلية مناسبة للقراءة، ومقصورة علوية مزودة بدرج للنظارات، ومسند ذراع بحجرة تخزين هذا بالإضافة إلي مفتاح ذكي، وكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية ومصابيح أمان نهارية تتمتع تويوتا بيلتا بوسائل امان متعددة ،فالسيارة مزودة بنظم منع انغلاق المكابح (ABS) و نظام توزيع الفرامل الإلكترونية  (EBD).

هذا بجانب أنها مزودة بـ2 وسائد هوائية لتحمي كلاً من السائق والركاب يدعمها هيكل خارجي صلب عالي القوة لتتجمع كل هذه العوامل لتوفير أقصي درجات الأمان.





اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة