Close ad
MCV المصرية تستحوذ علي 15% من تصنيع الاتوبيسات في جنوب إفريقيا

مدحت مهدي

جنوب افريقيا - مها حسن 19 نوفمبر 2021

قال مدحت مهدي مدير عام شركة أم سي  المتخصصة في تصنيع الاتوبيسات والباصات،  إن الشركة تشارك  في المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 المقام في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا باعتبارهم  أحد المستثمرين الرئيسيين في جنوب أفريقيا في تصنيع الاتوبيسات من خلال وجود مصنع وفروع تابعة لهم.

 وأضاف في تصريحات صحفية علي هامش المعرض الأفريقي المقام في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا إن  مصنعهم يقع في مدينة  كيب تاون على مساحة ١٤ ألف متر ويستحوذون على نسبة من  ١٠ إلى ١٥% من السوق الجنوب افريقي في تصنيع  الاتوبيسات .

وأوضح أن  الشركة تصدر إنتاجها لجميع الدول التي تستخدم نظام right hand ride، إلى الدول المجاورة لجنوب أفريقيا، باعتبارها  الدولة الأم لإنفاذ إنتاجهم  مثل  موزمبيق وزيمبابوي وزامبيا وبوتسوانا وناميبيا ومالاوي.

 وتتدرج المنتجات من الميني باص سعة ٣٠ راكب الى حافلات سعة ٧٥ راكب ويتم تصميمها  بأيدي جنوب أفريقية فأكثر من ٩٠٪؜ من إجمالي الايدي العاملة  بالمصنع من  جنوب أفريقيا بما يساهم في توفير فرص عمل لهم.

وأضاف أن   المبيعات  السنوية تراجعت خلال عام ونصف من  بنسبة انخفاض  65%  بسبب انتشار جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة  خلال فترة الإغلاق حيث  مارس حتى أكتوبر ٢٠٢٠ انقطعت الرحلات الجوية.

وأوضح أن أعمال الشركة لم تعاود لحجم إنتاجها السابق بسبب عدم عودة السياحة والمدارس  حتى الآن بسبب جائحة كورونا مما أدي إلي عدم وجود تصنيع جديد من  الحافلات السياحية والمدرسية وقطع غيرها  مما  أثر سلبا  على الإنتاج.

وأوضح أن الشركة  تقوم في جنوب أفريقيا علي تصنيع  هيكل الأتوبيس وتشطيبات بالداخل والخارج.ويتكلف أنتاج قطعة الاتوبيس من ١٢٠ الى ١٧٠ الف دولار حسب حجم الاتوبيس

وتمتلك الشركة فروع تابعة لها  في الجزائر ونيجيريا وكوبا وسنغافورة ووكيل في انجلترا، وجنوب افريقيا والدول المحيطة بها.

والجدير بالذكران  ام سي في المصرية تتواجد من سنة 1995 ولديها أكبر مصنع في الشرق الاوسط لتصنيع الاتوبيسات على مساحة ٦٥٠ ألف متر مربع في الصالحية بمحافظة الشرقية  وتمتلك  ستة فروع خارج مصر، وتقوم بتصنيع  للشاحنات والحافلات بجميع أنواعها وأحجامها ومواصفاتها المختلفة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة