الدراجات الكهربائية تتخطى مبيعات السيارات لتجتاح شوارع لندن

محمود العسال 19 نوفمبر 2021

شهدت الفترة الأخيرة حركة سريعة في مبيعات الدراجات النارية الكهربائية بشكل واسع في المملكة المتحدة، حيث أظهرت أحدث الأرقام نموًا مثيرًا للإعجاب على أساس سنوي بنسبة 170 في المائة خلال عام 2020.

ويعتبر إجمالي مبيعات الدراجات النارية الكهربائية منخفضًا نسبيًا، حيث تم بيع 4،467 في العام الماضي حتى سبتمبر، مقارنةً بمبيعات 92،574 دراجة بشكل عام.

وأفاد موقع " standard" البريطاني تواجد لاعب جديد مثير للاهتمام في سوق الدراجات النارية الكهربائية، من أرض Abba و IKEA و Spotify، في صالة عرض جديدة في لندن العام المقبل، ويضم مجموعة من المقبلات والمرح والجودة العالية والأداء العالي نسبيًا دراجات جديدة.

وتم تصميم وبناء الدراجات بواسطة شركة "Cake" السويدية، التي أسسها رجل الأعمال صاحب الرؤية ستيفان إيتيربورن، فمن الواضح أن الدراجات النارية تقدم إشارة واضحة إلى عالم الدراجات الإلكترونية، أو الدراجات التي تعمل بالطاقة أيضًا.

ويتضح ذلك من خلال تصميمها الخفيف الوزن والنظيف والبسيط الذي يجعلها ودودة وسهلة الركوب وغير مرهقة.

ونظرًا لخبرة ستيفان، فإن هذا ليس مفاجئًا للغاية، كما اكتشفت في الافتتاح الكبير لصالة العرض الجديدة في ستوكهولم، أخبرني ستيفان الآن أنه في الخمسينيات من عمره، سبق له أن شارك في السباقات على الزلاجات واستمر في تطوير حب الرياضة في الهواء الطلق، غالبًا على المنحدرات، بما في ذلك ركوب الدراجات.

ولم يكن رجل الأعمال، الذي أسس سابقًا شركة متخصصة في الملابس الواقية بما في ذلك خوذات الصدمات للرياضيين والسيدات POC، إلا عندما بدأ ممارسة رياضة الدراجات الإلكترونية، تليها الدراجات النارية الكهربائية، يعتقد أنه قد رصدت فجوة كبيرة في السوق.

وكانت النتيجة دراجات نارية من نوع Cake، والتي تقدم الآن مجموعة أنيقة من الماكينات للقيادة على الطرق الوعرة والوعرة أو لكليهما.

وتتراوح من Kalk - دراجة شوارع مستوحاة من enduro مع وقفة ركوب طويلة على عجلات مقاس 19 بوصة.

ويعد أحدث إضافة إلى النطاق هي Makka، أي ما يعادل دراجة المدينة، بسرعات قصوى تتراوح من 15.5 ميل في الساعة وضعها في منطقة الدراجات الإلكترونية إلى 28 ميلاً في الساعة أقرب إلى منطقة الدراجة البخارية، اعتمادًا على الطراز، يذكرنا إطارها بدراجة مظلي كورجي حديثة ومعززة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة