فى رأيك :«شيفرولية أوبترا» هل من اختيارات الباحثين عن سيارة اقتصادية فى 2022

شيفرولية أوبترا

محمد القاضي 16 نوفمبر 2021

تعتبر «شيفرولية أوبترا»، في مقدمة اختيارات الباحثين عن سيارة اقتصادية التي تقدم قيمة جيدة مقابل سعر جيد، حيث تتمتع السيارة بكماليات جيدة مقارنة بالفئة السعرية التي تنتمي إليها.

ويتوافر من شيفرولية أوبترا 2022 أربع فئات مختلفة التجهيزات، بفئات سعرية متفاوتة مما يتيح للمستهلكين اختيار الفئة المناسبة التي تلبي وتناسب إمكانياتهم المادية، وتمتاز هذه الفئات بأن جميعها أتوماتيك بدءا من الفئة الأولى وحتى الرابعة.

وتنتمي «شيفرولية أوبترا»، لفئة السيارات السيدان العائلية والاقتصادية في استهلاك الوقود، ولها الكثير من المميزات والمواصفات المختلفة، وفي السطور التالية سوف نعرض أهم مواصفات ومميزات شيفرولية أوبترا 2022، في مصر بالتفصيل. 

تتمتع «شيفرولية أوبترا»، محرك فائق سعة 1500 سس سي، ذو 4 أسطوانات، تتولد عنه طاقة قدرها 110 حصان عندما تكون عدد لفات المحرك 5800 دورة في الدقيقة، يصل عزمه الأقصى إلى نحو 146 نيوتن/متر بناقل حركة اوتوماتيك ذو 6 نقلات.

مميزات شيفروليه أوبترا 2022
تتمتع أوبترا 2022 بالعديد من المميزات مثل تصممها الداخلي المريح والتصميم 
الخارجي المطور والجذاب.
بالنسبة لمميزات الأمان والسلامة، تعتبر هي الميزة الأكثر أهمية في أي سيارة، وتأتي شيفرولية أوبترا بتجهيزات لا مثيل لها من مواصفات الأمان، سواء المباشرة أو غير المباشرة، مقارنة بغيرها في نفس الفئة السعرية التي تنتمي إليها.

- تتميز شيفروليه أوبترا 2022 بالعديد من أنظمة الامان المختلفة والمتنوعة مثل 
فرامل مانعة للانغلاق ABS، و توزيع الكتروني للفرامل EBD.

- السيارة أكثر قدرة على توفير البنزين حيث تستهلك السيارة 7.3 / 100 كم وهذا 
معدل استهلاك مميز بالنسبة لهذه الفئة، الذي يعتبر أحد أهم مميزات شيفرولية اوبترا 2022، بفضل نظام الحقن الإلكتروني للوقود، بسعة يبلغ 54 لتر. 

- كما تتميز بتصميم ملفت يجلب الكثير من الأنظار اليها، فضلا عن تصميم داخلي مريح وواسع وهذا من أكثر مميزات أوبترا 2022 وضوحا.

- كما تتوافر بعض التجهيزات القياسية المهمة مثل فتحة السقف البانورامية الجذابة مما تضيف عنصرا مهما لمميزات شيفروليه اوبترا 2022 عن غيرها، والتي قد لا تتوافر في فئات سعرية أعلى من أوبترا، كما تتميز السيارة بتوفر حساسات ركن خلفية تساعد في عملية ركن السيارة.

- لم تخلو السيارة من الكثير من وسائل الترفيه مثل مشغل اسطوانات MP3، ومخرج USB ، ومخرج AUX، وبلوتوث، راديو AM – FM و غيرها.

ونجد أن من أهم أهم مميزات أوبترا 2022 هو احتوائها على مكييف للهواء حتى في فئاتها الاولى، كما تشمل السيارة على مصابيح ضباب أمامية ليد، ومرايا جانبية تعدل الكترونيا، ومرايا جانبية كهربائية، ومرايا جانبية قابلة للطي، وزجاج يتم التحكم به الكترونيا، وعجلة قيادة ذات وظائف متعددة.

- الوسادتين الهوائيتين الموجودتين بالأمام، لتوفير الحماية خلال الصدمات الأمامية على السرعات العالية.

ومن أهم مزايا أوبترا 2022، أيضا هو مساحة الصنوق الخلفي للسيارة حيث تبلغ مساحة شنطها الخلفية 405 لتر وهي مساحة تخزين مميزة لهذه الفئة.

تتكون المقصورة الداخلية الداخلية لـ«شيفرولية أوبترا»، من:
- مقاعد الفئة الأولى من القماش، بينما باقي الفئات من الجلد.
- مقابض السيارة الداخلية من الكورم.
- دعم تقنية إزالة الضباب الخلفي من السيارة.
- وجود مسند للذراع في المنتصف بين المقاعد الأمامية.
- إمكانية رفع مقعد سائق السيارة.
- إمكانية طي الكنبة الخلفية.
- وجود مسند وحامل للأكواب في المقاعد الخلفية.
 - يوجد صندوق تخزين أسفل المقعد الخاص بالراكب الأمامي، وذلك في الفئة الثانية.
- انزلاق وتحرك فتحة السقف بشكل كهربائي.
- زجاج تعتيم في الخلف "فامية"، في الفئة الثانية.
- عجلة قيادة رياضئة في الفئة الثانية.

مساحة وأبعاد «أوبترا 2022»
يبلغ طول السيارة 4597 مم، والعرض 1736 مم وارتفاعها 1462 مم، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 170 مم.
- طول قاعدة عجلات «أوبترا 2022» يبلغ 2640 مم، ويبلغ وزن السيارة إلى 1220 كجم.

وبالمقارنة بين الـ4 فئات، نجد أن هناك مميزات تنفرد بها كل فئة عن غيرها، وذلك على النحو التالي: 
الفئة الأولى، تبلغ الجنوط 15 أنش، كشافات ضد الضباب، اثنان من الوسائد الهوائية، بينما تمتاز الفئة الثانية بزجاج فامية، وفرش جلد للسيارة، أما الفئة الثالثة، فيوجد بها حساسات خلفية، وفتحة سقف، ومقاعد من الجلد أيضا، بينما الفئة الرابعة فتمتاز بكاميرا خلفية للركن، ومقاعد للسيارة من الجلد، وفتحة سقف أيضا.

 أما فيما يتعلق بمراكز الخدمة الخاصة بـ«شيفرولية أوبترا»، فتسعى شركة المنصور للسيارات دائما لتقديم خدمات متكاملة ومتميزة لعملائها، وتوفير أعلى مستويات خدمة للعملات تحت شعار "مع منصور أنت في أيد أمينة"، حيث تمتلك شركة المنصور أكبر سلاسل مراكز الخدمات في مصر بأكثر من 100 مركز في مختلف أنحاء الجمهورية.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة