أفريكسيم بنك: انطلاق المعرض التجاري الأفريقي 2021 في جنوب أفريقيا بصفقات تجارية متوقعة 40 مليار دولار

بينديكت اوراما رئيس البنك

مها حسن 14 نوفمبر 2021

ينطلق غدا الاثنين  وحتى ٢١ من شهر نوفمبر الحالي المعرض التجاري الأفريقي  IATF2021 في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا  بهدف تعزيز  التجارة والاستثمار بين دول إفريقيا وبمشاركة رواد الأعمال والممولين والحكومات والهيئات التنظيمية.

وينظم المعرض والمؤتمر  البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وقال بينديكت اوراما رئيس البنك الافريقي للتصدير والاستيراد  أن معرض IATF2021 سيجتذب أكثر من 10 آلاف  مشارك من جميع أنحاء إفريقيا ومتوقعا اتمام صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 40 مليار دولار خلال هذا الحدث بما يدعم التجارة بين دول القارة الافريقية ومشيرا الي انه سيتمكن الحاضرون من مشاهدة 1100 عارض يعرضون سلعهم وخدماتهم ، في حين توفر التبادلات بين الشركات والحكومة فرصًا لمزيد من التعاون.

ويشارك بالمؤتمر سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا والزعيم أولوسيغون أوباسانجو، الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية ؛ والسفير ألبرت موشانجا مفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة ؛ والدكتورة فيرا سونجوي ، الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

وسيسلط المؤتمر الضوء لرواد الاعمال من الشباب على الدعم اللازم للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتزدهر ، بما في ذلك تنمية القدرات والتوجيه والوصول إلى التمويل والبنية التحتية الداعمة وتعريفهم بالسياسة الحكومية والروابط السوقية.

 وسيعرض معرض IATF قطاع السيارات الديناميكي في إفريقيا ، ويشجع مصنعي السيارات ومعدات السيارات في القارة ، والمجمعين ، وموردي المكونات على عرض منتجاتهم ومعرفة المزيد عن الأعمال التجارية وفرص التعاون بالاسواق الأخرى.

وستسمح أيام الدولة المخصصة للدول المشاركة بعرض فرص التجارة والاستثمار والسياحة الثقافة حيث ستبدأ بجنوب إفريقيا ، الدولة المضيفة ، في اليوم الأول ، وتليها مصر في اليوم الثاني ، وكوت ديفوار في اليوم الثالث ، ونيجيريا في اليوم الرابع.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة