«شاحنة كهربائية» من «جيلي الصينية» تنافس «سيارات تسلا الفارهة»

شاحنة كهربائية من جيلي الصينية تنافس سيارات تسلا الفارهة

محمود العسال 11 نوفمبر 2021

أعلنت «شركة صناعة السيارات الصينية جيلي» إنتاج شاحنة نصف كهربائية جديدة تتميز بمميزات عديدة، في خطوة لجلب «تكنولوجيا» جديدة إلى سوق المركبات التجارية.

وأفاد موقع CNBC»» الأمريكي المهتم بالاقتصاد العالمي أن الرئيس التنفيذي لقسم التطوير بشركة جيلي مايك فان أكد أن مجموعة المركبات التجارية التابعة لشركة جيلي، Farizon Auto ، تخطط لطرح Homtruck الجديدة في عام 2024 وتستهدف الأسواق الدولية أيضًا.

وقال مايك فان في تصريحاته للموقع الأمريكي: "تم تصميم هذا المنتج وتطويره لمواجهة السوق العالمية، حيث تستهدف الشركة أوروبا وكوريا واليابان وأمريكا الشمالية باستخدام السيارة الجديدة".

وتم الكشف عن Homtruck من Geely في الوقت الذي أعلن فيه عدد من صانعي السيارات من مالك مرسيدس Daimler إلى BYD المدعومة من Warren Buffett عن شاحناتهم الكهربائية.

وأعلنت Tesla أيضًا عن شاحنتها الخاصة التي تسمى Semi في عام 2017، بتأخير إنتاج تلك السيارة لبعض الوقت.

وتتمتع الـ Homtruck بخيارات طاقة مختلفة بما في ذلك الميثانول الهجين والكهرباء النقية، حيث تتميز البطاريات التي تعمل بالميثانول بتقنية كانت جيلي تستثمر فيها منذ عدة سنوات وبعض طرازاتها لديها حاليًا خيار الطاقة هذا.

وأكدت جيلي في بيانها أنه يمكن أيضًا تبديل بطاريات Homtruck مما يقلل من الحاجة إلى الشحن، حيث قالت الشركة إن المقصورة الداخلية تشتمل على دش ومرحاض وسرير مفرد وثلاجة ومنطقة مطبخ وغسالة صغيرة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة