استدعاء أكثر من 32 ألف مركبة بسبب مكونات معيبة في «كوريا الجنوبية»

تستدعي

د ب أ 4 نوفمبر 2021

 أعلنت  وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية اليوم الخميس اعتزام  شركات مرسيدس-بنز كوريا و ياماها سبورت كوريا  و كيهونج الدولية التي تستورد دراجات رويال إنفيلد هيمالايا البخارية استدعاء  أكثر من 32 ألف مركبة لإصلاح مكونات معيبة فيها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه العملية هي الأحدث في سلسلة من عمليات الاستدعاء من قبل شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية ومستوردي السيارات بسبب مشاكل في المكونات.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان إن شركتي  ياماها سبورت كوريا التي تستورد دراجات ياماها البخارية  اليابانية وكيهونج الدولية التي تستورد رويال إنفيلد هيمالايا الهندية  تعتزمان استدعاء طرازين من الدراجات.

وأشارت الوزارة إلى أن الشركات الثلاث ستستدعي ما مجموعه  32479 مركبة من ثلاثة طرز حيث تستدعي مرسيدس-بنز كوريا السيارة إس 580 فور ماتيك بسبب خلل في نظام تشغيل الوسادة الهوائية، في حين تستدعي ياماها الدراجة طراز جي.بي.دي 124 أيه لإصلاح خلل في أحد العواكس، أما شركة كيهونج فتستدعي الدراجة رويال إنفيلد هيمالايا لإصلاح خلل في المكابح.

كانت شركات السيارات العاملة في كوريا الجنوبية قد استدعت خلال أكتوبر الماضي أكثر من 12 ألف سيارة لإصلاح مكونات معيبة من خلال عمليتي استدعاء حيث شملت الأولى استدعاء 7600 سيارة لشركات مرسيدس بنز وبورشه ودوكاتي، في حين شملت الثانية 4518 سيارة  لشركات  فولفو وتويوتا وجاكوار لاند روفر وبي.إس.أيه.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة