دايملر: توحيد الاختصاصات على المستوى القيادي استعدادا لتقسيم المجموعة

د ب أ 28 اكتوبر 2021

 أعلنت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات في بيان الأربعاء توحيد الاختصاصات على المستوى القيادي بمجلسي إدارة دايملر ومرسيدس بنز تمهيدا لتقسيم المجموعة إلى كيانين.

وأوضحت دايملر أن يورج بورتسر سيتولى اعتبارا من ديسمبر المقبل المسؤولية في مجلس إدارتها عن الإنتاج والسلاسل اللوجستية (إدارة سلسلة التوريد)، وهي نفس الوظيفة التي يتولاها بورتسر حاليا في مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز.

وأضافت المجموعة أنه سيتم تعيين ماركوس شيفر، الذي يتولى حاليا في مجلس إدارة دايملر المسؤولية عن الأبحاث، مسؤولا عن التكنولوجيا والتطوير والمشتريات في مجلسي إدارة دايملر ومرسيدس.

وسيتم تعيين المدير المسؤول عن الصين في مجلس إدارة دايملر، هوبرتوس تروسكا، مسؤولا عن هذا القسم في مجلس إدارة مرسيدس أيضا.

وتأتي هذه القرارات بمناسبة تقسيم مجموعة دايملر إلى قطاعين، الأول خاص بأعمال الشاحنات والحافلات والثاني بسيارات الركاب والسيارات الفان. وسيتم تغيير اسم القطاع الأخير إلى " مجموعة مرسيدس-بنز ايه جي"، وذكرت المجموعة أن الغرض من ذلك هو " تأكيد تركيز الشركة المستقبلي على أعمال سيارات الركاب والفان".

وقال رئيس مجلس الإشراف والمراقبة على دايملر، بيرند بيشيتريدر:" نقوم في إطار تقسيم دايملر إلى شركتين منفصلتين بإنشاء هياكل حوكمة أكثر كفاءة حتى تتمكن مرسيدس بنز السير بصورة أسرع نحو مستقبل تدفعه البرامج الإلكترونية ويكون خاليا من الانبعاثات".

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة