لماذا توقع رئيس تسلا عودة السيارة الألمانية جولف إلى رأس قائمة الأكثر مبيعا؟

ماسك مؤسس ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا

د ب أ 27 اكتوبر 2021

قال «إيلون ماسك» مؤسس ورئيس «شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا» إن شركات صناعة السيارات الألمانية ستستعيد صدارة السيارات الأكثر مبيعا بعد أن أصبحت السيارة موديل3 الكهربائية الصالون التي تنتجها شركة تسلا السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا لأول مرة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ماسك كان يرد على أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي نشر مخلصا لتقرير إعلامي ألماني يقول إن السيارة جولف التي تنتجها فولكس فاجن الألمانية والتي ظلت لسنوات طويلة السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا فقدت هذا المركز لصالح شركة تسلا موديل3  خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي رسالة أخرى على موقع تويتر قال ماسك إن "تسلا ستصبح قريبا شركة ألمانية لصناعة السيارات" في إشارة إلى قيامها حاليا ببناء مصنع ضخم لإنتاج السيارات الكهربائية في ألمانيا.

كان تقرير صادر عن شركة جاتو دايناميكس لأبحاث السوق أمس الاثنين قد أشار إلى السيارة الأمريكية الكهربائية موديل3 تفوقت على السيارات التقليدية المنافسة في السوق الأوروبية بما في ذلك السيارة كيليو من رينو وجولف من فولكس فاجن.

وأشار التقرير إلى أن المبيعات القوية للسيارة  موديل 3 تعكس جزئيا الحوافز التي قدمتها تسلا لتشجيع المبيعات في  نهاية ربع العام.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن زيادة المبيعات الشهرية  للسيارة الكهربائية تمثل مرحلة مهمة بالنسبة للسيارات الكهربائية ومؤشر آخر على أن صناعة السيارات تتحول بسرعة عن المحركات التقليدية. كما أنها أول مرة تحتل فيها سيارة مصنعة خارج أوروبا قائمة السيارات الأكثر مبيعات في القارة في هذه الفئة.

في الوقت نفسه فإن الحكومة في أوروبا تعرض حوافز سخية لتشجيع المشترين على شراء سيارات كهربائية بدلا من السيارات التقليدية، حيث تمثل السيارات الكهربائية والهجين  23% من إجمالي مبيعات السيارات في القارة خلال سبتمبر الماضي، بما يقترب من ضعف النسبة المسجلة خلال العام الماضي.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة