لوائح «الانبعاثات» الصارمة تهدد بوقف إنتاج «سكودا فابيا»

سكودا فابيا

محمود العسال 25 اكتوبر 2021

على الرغم من الإعلان الرسمي من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Skoda Thomas Schäfer في ديسمبر الماضي، أفادت تقارير صحفية أن صانع السيارات التشيكي قد ألغى فكرة انتاج Fabia Combi الجديدة.

ويُزعم أن هذا القرار الجريء قد تم اتخاذه من أجل مساعدة سكودا على الامتثال لمعايير الانبعاثات الصارمة في أوروبا، إلى جانب التركيز المتجدد على إطلاق المركبات الكهربائية.

ونقلاً عن وكالة الأنباء المحلية ČTK، أفادت auto أن إدارة Skoda أرسلت خطابًا إلى موظفيها تعلن فيه إلغاء Fabia Combi وشرح السبب وراء ذلك.

وقالت الشركة في بيانها: "إن معيار الانبعاثات Euro 7 الصارم للغاية قد سرّع بشكل كبير من عملية التحول نحو التنقل الكهربائي، وبالتالي فنحن لا نحتاج فقط إلى المزيد من السيارات الكهربائية، ولكن علينا أيضًا أن نقول وداعًا لبعض المنتجات ذات محرك الاحتراق الداخلي بشكل أسرع مما هو مخطط له، لذلك قررنا الاستثمار باستمرار في المستقبل وداعًا لنماذج محركات الاحتراق الداخلي مثل سكودا فابيا كومبي ".

وأصبح لدى صانعي السيارات جميع سيارات ستيشن واجن في الجزء B، حيث يفضل المشترون عادةً وضع أموالهم على سيارات الهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي، ومع ذلك استحوذت Fabia Combi على 34 بالمائة من إجمالي مبيعات الطراز، مما يشكل حجة قوية لإطلاق جيل جديد.

وتم التأكيد رسميًا على أن النموذج سيدخل الإنتاج في مصنع Kvasiny بدءًا من عام 2023.

وستشارك Fabia Combi معظم لوحات الهيكل والداخلية والأسس مع الجيل الرابع 2021 Fabia الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام.

وهذا يعني أنه سيتم تقديمه مع محركات البنزين 1.0 MPI و 1.0 TSI و 1.5 TSI بدون أي خيارات هجينة، فإن الحاجة إلى تعديلات على منصة MQB A0 من أجل استيعاب نهاية خلفية على شكل عربة ستزيد من تكاليف التطوير نظرًا لعدم استخدام أي طراز آخر في مجموعة VW هذا النوع من الهندسة.

وإذا كانت التقارير صحيحة، فستكون Fabia Combi الصادرة هي الأخيرة من نوعها عندما ينتهي الإنتاج، ويمكن لكل محبي سكودا الحصول على السيارة Scala المدمجة في القائمة على MQB A0 أو Kamiq الصغيرة SUV.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

فين الاب ؟!

الأكثر قراءة