إحدى أشهر سيارات «كيا Sorento» تظهر بحلّة وميزات جديدة

كيا Sorento

18 اكتوبر 2021

لفتت «Sorento» الجديدة أنظار محبي سيارات كيا الكبيرة لما حصلت عليه هذه المركبة من ميزات تجعل منها متقدمة من الناحية التقنية ومميزة من حيث الأناقة والتصميم.

خارجيا أضاف المصممون في «كيا» بعض اللمسات الجمالية على السيارة لتمييزها عن مركبات «Sorento» السابقة، إذ عدلوا قليلا في تصميم شبك غطاء المبرد الأمامي وتصميم ممتصات الصدمات وفتحات العوادم.

أما من الداخل فحصلت هذه المركبة على العديد من التعديلات المميزة، منها تصميم جديد لواجهة القيادة وأشكال عناصرها، فضلا عن الإضافات المميزة في تصميم الأبواب والأزرار الإضافية التي ظهرت عليها، كما حصلت واجهة القيادة على نظام مولتيميديا أكثر تطورا يمكن التحكم به عبر شاشة لمسية جديدة بمقاس 10.25 بوصة أو عبر الأوامر الصوتية.

 

وجهزت السيارة بأنظمة كهربائية متطورة لتدفئة وتبريد المقاعد والتحكم بوضعياتها، ونظام لتشغيل المحرك والمكيف عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وأنظمة للحفاظ على المسار وتثبيت السرعة على طرقات السفر، وحساسات الضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات ترصد محيط الهيكل من جميع الجهات.

وستطرحها كيا بعدة أنواع من المحركات منها محركات MPI بسعة 2.5 ليتر وعزم 180 حصانا، ومحركات MPI بعزم 249 حصانا، ومحركات ديزل توربينية بعزم 199 حصانا، وستعمل هذه المحركات مع نظامي دفع أمامي ورباعي.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة