مطلية بالذهب.. سعر خرافي لـ سيارة «محمد رمضان» في «مهرجان الجونة» | فيديو

سيارة محمد رمضان بمهرجان الجونة

محمد القاضي 15 اكتوبر 2021

نجح الفنان محمد رمضان في خطف أنظار الجمهور خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بسبب سيارته الفاخرة لامبورجيني من طراز «Aventador SVJ Roadster»، التي حضر بها مهرجان الجونة.

وفي شهر يناير 2020، نشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو مصور عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، يظهر فيه سيارته الـ«Aventador SVJ Roadster» بعد أن أطليت بمياه الذهب، حيث كانت السيارة زرقاء في البداية قبل أن يطليها بذلك الشكل الجديد، الذي يظهر اسم الفنان مدونا عليها ورقم "1".

ونستعرض في السطور التالية أبرز المواصفات التي تتمتع بها السيارة التي ظهر بها محمد رمضان في مهرجان الجونة السينمائي:

-لا يوجد منها سوى 800 نسخة فقط في العالم، فضلا عن طلائها بالذهب.

  • زودت سيارة لامبورجيني Lamborghini Aventador SVJ، بمحرِك V12 بقوة 770 حصان، وعزم دوران 620 نيوتن. متر، بمعدل تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة  في 2.9 ثانية، لتصل السرعة القصوى لها إلى 346 كم / ساعة.
  • سيارة SVJ Roadster هي الشكل الأكثر شهرة لعائلة Aventador، وتمثل الديناميكا الهوائية الخاصة بها من لامبورجيني ميزة هائلة، إذ يضمن نظام ALA 2.0 ونظام التوجيه الهوائي الحد الأدنى من السحب على الطرق المستقيمة والحمل الأيروديناميكي الأمثل عند المنعطفات، والتي تعمل بمحرك V12 بسعة 770 حصان الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي.
  • تملك السيارة العديد من مواصفات الأمان والسلامة المتوفرة في سيار Lamborghini Aventador SVJ، ومنها وسائد هوائية أمامية، ووسائد هوائية جانبية للرأس والصدر في المقاعد، وسائد هوائية لركبة السائق والراكب الأمامي، فضلا عن نظام ESC المحسن خصيصًا لنظام الدفع الرباعي، ويتم استخدام نظام  ALA 2.0 للسيارة المذكور سابقًا لتغيير موضع الفاصل الأمامي والجناح الخلفي وتحقيق قوة دفع منخفضة أو جر منخفضة، كما تساعد مآخذ الهواء الكبيرة على جوانب السيارة في تحسين القوة السفلية.
  • بحسب ما ذكرته وكالة "بلومبرج"، العالمية، فإن سيارات SVJ Roadster التابعة لشركة "لامبورجيني" هي الأغلى لديها على الإطلاق بين كل مجموعاتها الأخرى، حيث يبدأ سعرها من من 574 ألف دولارا، أي ما يعادل أكثر من 9 ملايين جنيه مصري.

 

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة