قطاع مستلزمات السيارات الألماني يواجه خطر انهيار سلاسل التوريد

ألمانيا : قطاع مستلزمات السيارات يحذر من انهيار سلاسل التوريد

د ب أ 15 اكتوبر 2021

جاء ذلك في «رسالة تحذيرية»" وردت إلى قطاع صناعة السيارات وإلى الحكومة الألمانية، وأعد الرسالة الرئيس التنفيذي للرابطة الصناعية لشركات تشكيل الصفائح المعدنية، بيرنهارد ياكوبس، بالاشتراك مع الرابطة الصناعية لشركات إعادة تشكيل الأجسام ثلاثية الأبعاد ورابطة الشركات الألمانية لتصنيع البراغي ورابطة الشركات الألمانية لتصنيع النوابض (الزنبركات).

وأشار الموقعون على الخطاب إلى أن عوامل مثل المعوقات المدمرة للسوق ووقف الإنتاج بسبب نقص الرقائق والارتفاع الهائل في تكاليف الطاقة، تشكل مزيجا مدمرا بالنسبة لشركات صناعة مستلزمات السيارات، وتهديدا لألمانيا كمقر لصناعة السيارات.

وأضاف ياكوبس أن الموقف الراهن شديد الخطورة بالنسبة للشركات المتوسطة العاملة في مجال مستلزمات السيارات، مشيرا إلى أن النقص في الرقائق أجبر شركات تصنيع سيارات على وضع قيود على الإنتاج، مما أدى إلى تراجع مبيعات شركات مستلزمات السيارات بنسبة زادت عن 30%.

ودعا الرئيس التنفيذي لرابطة الشركات الألمانية لتصنيع البراغي، شركات تصنيع السيارات إلى عدم تحميل أزمة الرقائق على كاهل شركات مستلزمات السيارات.

وشددت الروابط على أهمية التكاتف بين قطاعي صناعة السيارات والصناعات المغذية للسيارات كما طالبت الدولة بأن تقوم بدورها من أجل تقليص تكاليف الطاقة بالنسبة للشركات، وحذرت :" من يترك شركات مستلزمات السيارات وحدها الآن، فإنه يهدد ألمانيا كمقر (لصناعة السيارات)".

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة