للمصريين في الخارج.. خبير يقدم معلومات مهمة قبل نزول بسيارتك إلى مصر |خاص

.

سماح الجمال 12 اكتوبر 2021

كشف أسامة سامي مدير عام جمارك سيارات القاهرة السابق، والخبير الجمركي عن دخول سيارات الأجانب أو المصريين بالخارج إلي مصر بدون رسوم جمركية تحت مسمى الإفراج المؤقت أو نظام التريبتك. 

 

وأضاف سامي في تصريحات خاصة لـ"الأهرام أوتو"، أن نظام "التريبتك "من الأنظمة التي تسهل وتيسر بدخول سيارات الأجانب أو المصريين بالخارج إلي مصر بدون رسوم جمركية ولكن تخضع إلي نظام "التربيتك" الإفراج المؤقت عن السيارة وإعادتها مرة أخري لدولتها الأخرى.

 

وأشار يتم الإفراج المؤقت عن السيارة لمدة ستة أشهر، ولصاحب السيارة الحق في تمديد مدة الإفراج لثلاثة أشهر أخرى في ذات الوقت أو في وقت آخر خلال السنة.


وكشف عن شروط ورسوم عمل نظام التريبتك بدخول سيارات الأجانب أو المصريين بالخارج لمصر وهي أن يكون مالك السيارة مقيم بالخارج وأن تكون السيارة المدخلة بإسمه أن يصاحب السيارة دفتر تربتك دولي أو محلي صادر من نادي للسيارات. أن يكون صاحب السيارة يحمل جواز ثابت للسفر موجود به تأشيرات الخروج والدخول إلى مصر وكذلك الإقامة، ويحق للأجانب إدخال سياراتهم وفقً نظام التربتك خلال فترة زيارتهم لمصر.

 

 وعن شروط وتعليمات إدخال السيارات الخاصة إلى مصر  قال اسامه سامي "شروط إدخال سيارات الصالون" نظام التربت أن يكون المواطن أمضى مدة في الخارج 9 أشهر أو أكثر. وأن تكون السيارة تم تملكها وتسجيله بنفس سنة الموديل أن يكون مشتري السيارة هو مالكها الأول.

 

أن يتم استخراج الشهادة الخاصة بـ "لمن يهمه الأمر" من الإدارة المرورية المسجل بها السيارة تشتمل على بيانات تفصيلية للسيارة وتاريخ تسجيلها ويتم توثيق الشهادة من الخارجية أو القنصلية إجراءات التجديد.

 

معاينة السيارة على شهادة الإجراءات عن كل إفراج عن السيارة من المستودع.


التجديد مدة أولي سياحة أو ستة شهور سياحة ( مدة أولي + ثانية ) ويحصل مقابل تعليق أداء الضريبة المقرر ٥٠٠ جنيه عن المدة الأولي سياحة، وألف  جنيه عن المدة الثانية سياحة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة