أفضل 10 سيارات كهربائية تقطع مسافات طويلة في العالم عام 2021

أفضل 10 سيارات كهربائية تقطع مسافات طويلة في العالم عام 2021

محمود العسال 8 اكتوبر 2021

كانت السيارات الكهربائية طاقة بطارية كافية لتساعدك على العمل، ولكن لم يكن بإمكانها الوصول إلى أي أماكن شحن البطاريات بسهولة مما تسبب في زيادة القلق بشأن المسافة التي تقطعها تلك السيارات قبل التفكير في امتلاكها.

 

ومع ذلك، فإن هذه الظاهرة قد اختفت بمرور الوقت حيث أن السيارات الكهربائية الحديثة لديها نطاقات أطول من أي وقت مضى، وفي هذه القائمة ننظر إلى تلك التي لديها أطول نطاقات يمكنك الحصول عليها.

 

ويمكن لبعضهم السفر لمسافة أبعد من سيارات البنزين على خزان وقود واحد، كما بدأ الشحن السريع في السيطرة أيضًا على تلك المخاوف، لذا فإن إعادة الشحن لا تستغرق وقتًا طويلاً أيضًا.

 

وبالطبع ، غالبًا ما يكون إعادة شحن السيارة الكهربائية أرخص من ملئ خزان الوقود، خاصةً إذا كنت تشحن طوال الليل، لذا فإن هذه الفئات الجديدة ذات المدى الكهربائي الطويل تبدو أكثر جاذبية كل يوم.

 

ومع ظهور المزيد والمزيد من نقاط الشحن في جميع أنحاء البلاد، سيكون من الأسهل تشغيل سيارة كهربائية، حتى لو كانت السيارة ذات مدى قصير نسبيًا.

 

قائمة أطول 10 سيارات كهربائية تقطع مسافات طويلة:

 

بولستار 2 – (335 ميلا)

 

تجمع Polestar 2بين التصميم الجريء والكثيف وبعض اللمسات المألوفة من العلامة التجارية الشقيقة فولفو، وعلى الرغم من أنها أول سيارة كهربائية رئيسية للعلامة التجارية، فإن Polestar 2تتميز بعدد من أوراق الاعتماد التي تجعلها منافسًا حقيقيًا حتى لأكثر السيارات الكهربائية شهرة.

 

ويمكن للمشترين الاختيار بين إعداد محرك فردي أو ثنائي، مع محرك واحد طويل المدى مع خيار بطارية 78 كيلو واط في الساعة يوفر أعلى نطاق يبلغ 335 ميلاً، بينما يوفر المحرك القياسي 64 كيلو واط في الساعة ما يصل إلى 273، حيث يتسارع كلا الطرازين من 0 -60 ميلا في الساعة في 7.4 ثانية.

 

وإذا كنت تحتاج إلى مزيد من القوة، فإن المحرك المزدوج طويل المدى يوفر 408 حصانًا، و 298 ميلًا من النطاق ووقتًا مخفضًا من 0-60 ميل في الساعة يصل إلى 4.7 ثانية.

 

فولكس فاجنID.3 336 ميلا (540 كم)

 

 

كان ID.3هو الأول مما تنوي فولكس فاجن أن تكون سلسلة طويلة من الموديلات الكهربائية بالكامل، حيث تقدم هاتشباك العائلية، التي تعتبر خليفة لـ e-Golf، أسعارًا تنافسية، وتوفر الكثير من الراحة ونطاقًا حقيقيًا متينًا - مع أعلى نطاق مُعلن يبلغ 336 ميلًا تم العثور عليه في إطار "الجولة" مع بطارية بقوة 77 كيلو واط في الساعة.

 

تسلاx  مسافة 360 ميلاً (580 كم)

 

 

على الرغم من وجود جسم ضخم لسيارات الدفع الرباعي ومقاعد تتسع لسبعة أشخاص ، يمكن لـ Tesla Model Xالعودة لمسافة تصل إلى 360 ميلاً بشحنة واحدة.

ويعد الإصدار X Long Rangeهو فقط القادر على هذا النطاق، لكن نموذج Plaidينخفض فقط إلى 340 ميلاً، مع تسارع Plaidالسريع من 0-60 ميل في الساعة في 2.5 ثانية، فهو بالتأكيد مثير للإعجاب - خاصة بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات - ولكن بالنظر إلى أن المدى الطويل يستغرق 3.8 ثانية فقط، فهذا ليس بطيئًا تمامًا أيضًا.

 

تسلا 3 – 360 ميلاً (580 كم)

 

تعد Tesla Model 3واحدة من أكثر السيارات التي تم توقعها بشغف على الإطلاق لتصل إلى السوق، حيث تم وصفها بأنها سيارة Teslaالكهربائية ذات الأسعار المعقولة.

ويقدم الموديل 3 الكثير إلى جانب مجموعته الرائعة، فإن وقت التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة والذي يبلغ 4.2 ثانية في طراز Long Rangeيكفي لإحراج بعض السيارات الرياضية الجادة ، كما أنه يتعامل ببراعة مع صالون عائلي.

  BMW i4 مسافة 367 ميلا(590 كم)

   

يعد BMW i4نموذجًا قادمًا سيوفر لمشتري الفئة الثالثة بديلاً تم تصميمه مع وضع الطاقة الكهربائية في الاعتبار، حيث يستخدم i4 eDrive40محركًا كهربائيًا واحدًا في الخلف بقوة 335 حصانًا - بحيث يمكن أن ينتقل من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 5.7 ثانية.

 

ومع ذلك، بفضل البطارية الكبيرة التي تبلغ 84 كيلو وات في الساعة ، يمكنها القيادة لمسافة 367 ميلًا بشحنة واحدة.

 

Ford Mustang Mach-E - مسافة 379ميلاً (610 كم)

 

اسم موستانج ليس أقل من مجرد أسطوري، لذلك عندما أعلنت شركة فورد أن سيارة Mach-E- وهي سيارة رياضية عائلية كهربائية بالكامل - ستكون "موستانج"، فقد فرضت على الفور ضغطًا كبيرًا على السيارة لإبهارها.

 

وعلى الرغم من كونها سيارة مختلفة تمامًا عن اسمها الذي يحمل اسم V8، إلا أن Mustang Mach-Eمثير للإعجاب حقًا، فلا يقتصر الأمر على توفير مساحة كبيرة للاستخدام العائلي فحسب، بل يمتد النطاق بأكمله إلى ما يزيد عن 200 ميل من نطاق العالم الحقيقي، وصولاً إلى 379 ميلاً عند تركيبه مع بطارية 88 كيلو وات في الساعة وإعداد الدفع الخلفي.

 

سيارة BMW iX - مسافة 380ميلاً (611 كم)

 

هي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الرائدة في BMWوتتميز بمدى يصل إلى 380 ميلًا في إصدار xDrive50العلوي، ومع ذلك، فإن طراز xDrive40الأقل نطاقًا يبلغ 257 ميلًا.

ويجب أن تسمح تقنية الشحن السريع لكلا الإصدارين بتلقي زيادة بنسبة 10-80 في المائة في حوالي نصف ساعة.

 

ويبلغ طول iXحوالي خمسة أمتار، لذا فهي تنافس بعضًا من أكبر سيارات الدفع الرباعي - وهناك الكثير من المساحة بالداخل.

 

تسلا موديلS  مسافة 405 أميال (651 كم)

 

مع استمرار المنافسة في التحسن، خضعت السيارة التي عززت مكانة تسلا في سوق السيارات الكهربائية، طراز S، مؤخرًا لتحديث كبير مع رقم نطاق رئيسي يبلغ 405 ميلًا متاحًا مع طراز Long Range، فإن الموديل Sقابل للاستخدام بشكل كبير.

 

ويعد النطاق هو مجرد البداية، فعلى الرغم من أن طراز Long Range Model Sسينطلق من 0-60 في 3.1 ثانية فقط، مما يبقيه جيدًا في مرمى السيارات الفائقة.

 

مرسيدسEQE مسافة 410 أميال (660 كم)

 

مرسيدس EQEهي سيارة صالون كهربائية تم الكشف عنها مؤخرًا وتعمل كمكافئة للفئة Eفي نطاق العلامة التجارية الألمانية، وهي تستخدم منصة EVA2التي تتم مشاركتها مع EQS، وهذا يسمح ببطارية كبيرة تبلغ 90 كيلو وات في الساعة في طراز EQE 350المعلن عنه.

 

وهذا يعني أن لديها مدى 410 أميال رسميًا، باستخدام محرك واحد بقوة 288 حصانًا و 530 نيوتن متر من عزم الدوران المركب على المحور الخلفي.

 

مرسيدسEQS مسافة 485 ميلاً (780 كم)

 

تعد السيارة الكهربائية الأطول مدى المعروضة للبيع حاليًا وهي أيضًا واحدة من أحدث السيارات مرسيدس EQS، إنها نسخة من الصالون الرائد للفئة Sللعلامة التجارية، لكنها تستخدم الطاقة الكهربائية فقط ولديها نطاق مذهل للغاية يصل إلى 485 ميلاً في طراز EQS 450+.

 

ويرجع هذا الانجاز بفضل حزمة بطارية ضخمة تبلغ 107.8 كيلو وات في الساعة ومعامل سحب منخفض جدًا، لذا فهي زلقة في الهواء وبالتالي فهي فعالة في السرعة.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة