تسلا تفتتح أول محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية في إفريقيا

إفريقيا تستقبل أول محطة شحن سريع من تسلا للسيارات الكهربائية

محمود العسال 3 اكتوبر 2021

افتتحت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا أول شبكة محطات للشحن السريع في إفريقيا، بالمغرب.

 

وأفاد موقع "insideevs" الأمريكي أنه تم افتتاح محطتين واحدة في طنجة والثانية  في الدار البيضاء ويتميز المحطتان بتجهيزهما بأربعة أكشاك شحن فائق V2 (حتى 150 كيلو وات).

 

ورغم افتتاح شبكة محطات الشحن السريع في المغرب، ليس من الواضح ما إذا كانت Teslaتقوم بالفعل بتوسيع أعمالها حيث لا يوجد مركز خدمة أو متجر في المغرب في الوقت الحالي، أو أنها مجرد دعم للمسافرين على أحد الطرق الشهيرة.

 

ويجب على Teslaأولاً أن تدرك الطلب الكبير على السيارات الجديدة لدخول سوق جديد حيث أن القارة الإفريقية ليست بالسوق الواعدة لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية حتى الآن نظرًا لارتفاع الطلب على السيارات الجديدة في الأسواق الحالية، لا يوجد أيضًا حافز قوي للتوسع في أسواق السيارات الصغيرة.

 

ومن المتوقع عاجلاً أم آجلاً أن تفتح تسلا متاجر ومراكز خدمة تدريجيًا في إفريقيا أيضًا، ستكون شبكة الشحن السريع جزءًا من ذلك.

 

تعمل Teslaعلى توسيع شبكة Superchargingبمعدل مرتفع جدًا يبلغ حوالي 3 محطات يوميًا، على الأقل كان هذا هو المتوسط ​​في الربع الثاني من عام 2021 وحوالي 26 كشكًا في اليوم.

 

ومن المحتمل أن يكون عدد المحطات الجديدة الآن أعلى بكثير من 3000 محطة، في حين أن عدد الأكشاك الفردية يجب أن يكون حوالي 30.000.

 

وبفضل الموثوقية المتميزة ودرجات الرضا، تعتبر شبكة Tesla Superchargingالحل الأفضل للقيادة لمسافات طويلة في سيارة كهربائية.

 

وتعتزم الشركة فتح الشبكة لمركبات غير Tesla EVsفي المستقبل القريب ولكنها قد تقتصر فقط على بعض الأسواق المختارة في البداية.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة