كيف تعامل الخبراء الألمان مع مشكلة «أوبل أسترا» في مصر» وحلها.. المهندس محمد الحناوي يجيب؟

.

1 اكتوبر 2021

قال  المهندس محمد الحناوي رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع في شركة المنصور، إنه تم التعامل مع المشكلة الفنية التي ظهرت في بعض طرازات أوبل أسترا تيربو في أسرع  وقت ممكن وعبر خبراء من الشركة الأم في ألمانيا، مع إجراء اختبارات دقيقة للسيارات بعد تطبيق الحل لضمان أعلى مستوى من الجودة.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن حملة الاستدعاء شملت موديلات 2019 و2020 و2021 من أوبل أسترا تيربو، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات أخرى من المنصور أبرزها تعويض العملاء بسيارات بديلة أو ببدل نقدي 500 جنيه عن كل يوم، ودفع قيمة القسط لعملاء التقسيط، بل وإعادة شراء السيارة من العملاء الراغبين في ذلك.

 

وأشار إلى أنه فور رصد المشكلة خلال شهر إبريل الماضي، تم إرسال التفاصيل إلى الشركة الأم في ألمانيا فطلبت الشركة الأم بعض البيانات، ثم أرسلوا أجهزة مسجلات يتم تركيبها في بعض سيارات العملاء لرصد تفاصيل المشكلة، وبالفعل قمنا بإرسال هذه البيانات للشركة في المانيا، فأرسلت الشركة في شهر مايو خبير لبحث المشكلة وتوصل إلى وجود خلل في برنامج الكمبيوتر تسبب في عدم انضباط توقيت إشعال البوجيه، وبالفعل بدأ الخبراء في ألمانيا تعديل نظام السوفت وير وقاموا بإرسال خبير آخر لتجربة السيارات بعد التعديل في الشوارع المصرية، واستمرت التجربة لمسافات طويلة، تكفي لإجراء 3 صيانات متتالية وكانت النتائج ممتازة.

 

وأكد المهندس محمد الحناوي أن تنزيل السوفت وير الجديد لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة، وذلك في نقاط مخصصة بعيدة عن مراكز الخدمة للحفاظ على وقت العملاء، وقد تم تخصيص نقطين الأولي بجوار مسجد المشير، ونقطة أخرى قرب ميدان جينة بـ6 أكتوبر باعتبار أن غالبية السيارات المباعة من هذا الطراز كانت في نطاق القاهرة الكبيرة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة