كيف تم اكتشاف مشكلة «أوبل أسترا» في مصر؟.. رئيس «خدمات ما بعد البيع بالمنصور» يشرح

.

1 اكتوبر 2021

قال المهندس محمد الحناوي، رئيس قطاع خدمات مابعد البيع في شركة المنصور، وكيل أوبل في مصر، إن مشكلة أوبل أسترا تيربو طرازات 2019- 2020- 2021، ليست جديدة على السوق المصري، لافتا إلى أن أخطاء السوفت وير الخاصة بالسيارات شائعة ويتم علاجها بتنزيل برنامج جديد لبرمجة السيارة.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إنه بداية من شهر إبريل الماضي بدأت الشركة في تلقى شكاوى بعدم انتظام المحرك في طرازات أسترا تيربو 2019 و2020 و2021، وأن العملاء يشعرون وكأن هناك تقطيع في الكهرباء، أو أن أحد شمعات الاحتراق لا تعمل.

 

وأشار إلى أن المنصور أرسل للشركة الأم في ألمانيا بشكاوى العملاء، فطلبت الشركة الأم بعض البيانات، ثم أرسلوا أجهزة مسجلات يتم تركيبها في بعض سيارات العملاء لرصد تفاصيل المشكلة، وبالفعل قمنا بإرسال هذه البيانات للشركة في المانيا، فأرسلت الشركة في شهر مايو خبير لبحث المشكلة وتوصل إلى وجود خلل في برنامج الكمبيوتر تسبب في عدم انضباط توقيت إشعال البوجيه، وبالفعل بدأ الخبراء في ألمانيا تعديل نظام السوفت وير وقاموا بإرسال خبير آخر لتجربة السيارات بعد التعديل في الشوارع المصرية، واستمرت التجربة لمسافات طويلة، تكفي لإجراء 3 صيانات متتالية وكانت النتائج ممتازة.

 

وأوضح أن الشركة وجهة رسالة للعملاء بالتوجه إلى نقطة خاصة تم تجهيزها لعلاج هذه المشكلة بجوار مسجد المشير، ونقطة أخرى قرب ميدان جينة بـ6 أكتوبر باعتبار أن غالبية السيارات المباعة من هذا الطراز كانت في نطاق القاهرة الكبيرة، وبالفعل كانت عملية تنزيل السوفت وير الجديد لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة.  

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة