«هاميلتون» يرسخ الاعتقاد بأنه أفضل سائق في تاريخ «فورمولا-1»

هاميلتون

د ب أ) 29 سبتمبر 2021

 رسخ البريطاني لويس هاميلتون الاعتقاد بأنه أفضل سائق في تاريخ بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بعد تحقيق الفوز رقم 100 في تاريخ مشاركاته في سباقات الجائزة الكبرى عبر سباق روسيا أمس الأحد، لكن الفائز الأكبر على الإطلاق قد يكون الهولندي ماكس فيرستابن منافسه الرئيسي على اللقب.

وقال توتو وولف رئيس مرسيدس "الفوز بالسباق رقم 100 مذهل، سيبقى هذا النبأ في نشرة الأخبار طوال 24 ساعة ، لكن فقط بعد 20 عاما، سندرك أننا كنا جزءا من هذا".

وأضاف "لكننا أدركنا أننا جزءا من الرحلة التي لم ينجح أي رياضي في فورمولا-1 في تحقيقها حتى الآن ، وهذا يتخطى السباقات والبطولات التي فزنا بها ، هذا من جانب الإنساني، أن تكون جزءا من هذا هو أمر استثنائي".

وتقدم هاميلتون من المركز الرابع في بداية السباق إلى المركز الثاني قبل ان ينتزع الفوز من مواطنه الشاب لاندو نوريس الذي تأثر بشدة من الأمطار التي هطلت في الأمتار الأخيرة من السباق.

وقال هاميلتون /36 عاما/ الذي كان يبحث عن الفوز رقم 100 منذ تتويجه بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى في تموز/يوليو الماضي "إنها لحظة ساحرة".

وأضاف "كان بإمكاني فقط أن أحلم بالاستمرار حتى الآن وحصولي على فرصة الفوز بهذه السباقات ومنافسة مثل هذه المواهب الاستثنائية في هذه المرحلة المتأخرة من مسيرتي".

هاميلتون هو السائق الأكثر فوزا بسباقات الجائزة الكبرى والتجارب الرسمية ويقتسم مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر صدارة قائمة السائقين الفائزين بلقب بطولة العالم، إذ فاز كل منهما باللقب سبع مرات.

ويتفوق هاميلتون بفارق نقطتين عن فيرستابن مع تبقي ثلث فعاليات الموسم ، لكن رغم ذلك يبدو أن ريد بول في طريقه أخيرا لإنهاء الهيمنة المطلقة لمرسيدس على عصر سيارات الهجين.

ونجح فيرستابن الذي تورط في حادث تصادم مع هاميلتون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، في إنهاء السباق في المركز الثاني بعدما بدأه من الصف الأخير كعقوبة له على تغيير محرك سيارته.

وقال فيرستابن "بعد فرض عقوبة علينا فإن التأخر مركز واحد فقط بالتأكيد ليس سيئا، عندما استيقظت هذا الصباح بالتأكيد لم أكن أتوقع تلك النتيجة".

واعترف هاميلتون بأنه "خلال أول ثلثين من الموسم تفوق ريد بول"، لكنه أكد "لايزال هناك الكثير للمنافسة عليه في السباقات المقبلة".

وتحدث فيرستابن عن فرصه هو وهاميلتون في التتويج بلقب بطولة العالم وقال "50 ، 50، نعم أم لا".

وتستأنف بطولة العالم لفورمولا-1 نشاطها من خلال سباق جائزة تركيا الكبرى في العاشر من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة