جمارك السيارة رينو داستر شامل ضريبة القيمة المضافة ورسم التنمية

رينو داستر

سماح الجمال 18 سبتمبر 2021

قال أسامة سامي الخبير الجمركي ومدير ادارة جمارك السيارات بالقاهرة سابقا إن الرسوم الجمركية المستحقة على سيارة رينو داستر موديل 2015 تقدر بنحو 275 ألف جنيه، مشيرا إلى أن سيارة رينو داستر تم احتساب الرسوم الجمركية عليها بنسبة 40%،  وذلك لان السعة اللترية بسيارة رينو داستر 2000 سي سي

كما تم احتساب ضريبة قيمة مضافة على السيارة رينو داستر بنسبة 30%، لافتا إلى أن رسم التنمية على  رينو داستر موديل 2015 يقدر بنسبة 5%، مشيرا إلى ان السيارة من الفئة الأقل في طرازها.

واضاف أن السيارة رينو داستر موديل 2015، سيتم خصم 25% من قيمة الفاتورة قبل احتسابها جمركيا وذلك بسبب تقادم عمر السيارة

 

ومن أهم مميزات السيارة رينو داستر سعرها المنافس وإمكانياتها المتعددة، ونجحت رينو داستر في احتلال المركز الخامس بقائمة أكثر السيارات الأوروبية مبيعًا فى السوق المحلية خلال 8 أشهر الأولى من 2020، بعدما نجحت في تسويق 1436 مركبة، وفقا لتقرير “أميك”.

وأيضا دخلت داستر في منافسة قوية مع عددا من السيارات في السوق المصري، أبرزها أوبل كروس لاند وسيتروين C3 أيركروس و إم جي RX5 و سيات أرونا و فورد إيكو سبورت نظرا لإنتمائها لنفس الشريحة السعرية مع بعضهم وتقارب الحجم مع البعض الآخر .

 

وزودت رينو داستر 2021، بباقة متنوعة من وسائل الأمان والأنظمة عالية الجودة للمساعدة في القيادة، مما يجعل المركبة جاهزة لخوض المغامرات والتمتّع بالراحة في القيادة اليومية.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة