فولكس فاجن 2006 تدخل مصر بخصم 50% من الرسوم الجمركية

فولكس فاجن 2006 تدخل مصر بخصم 50% من الرسوم الجمركية

سماح الجمال 18 سبتمبر 2021

قال أسامة سامي الخبير الجمركي ومدير إدارة جمارك السيارات بالقاهرة سابقا إن الرسوم الجمركية المستحقة على سيارة فولكس فاجن موديل 2006 تقدر بنحو 80 ألف جنيه، مشيرا إلى أن سيارة فولكس فاجن تم احتساب الرسوم الجمركية عليها بنسبة 40% رسوم وارد من قيمة السيارة فولكس فاجن وذلك لأن السعة اللترية للسيارة فولكس فاجن 1600 سي سي.

 

وأضاف أن سيارة فولكس فاجن موديل 2006 سيتم خصم 50% من قيمة الفاتورة قبل احتسابها جمركيا وذلك بسبب تقادم عمر السيارة، وهي أقصي خصم ممكن أن تحصل عليها السيارة لأنها موديل 2006.

 

كما أن السيارة فولكس فاجن تم احتساب ضريبة قيمة مضافة بنسبة 14% وأشار الي ان سيارة فولكس موديل 2006 تقدر رسم التنمية عليها بنسبة 3% مشيرا الي ان السيارة فولكس فاجن هي من تراز باسات جيتا من بين نوعها من السيارات.

 

ومن أهم مميزات فولكس فاجن بورا لتحمل اسم جيتا مرة أخرى في مصر في جيلها الخامس الذي توفر بداية من عام 2006 الي عام 2011 , وجيتا سيارة بشخصية قوية ومستقلة تتمتع بشكل رياضي وفخامة تصميم وأناقة في الصالون مع واجهة أمامية مميزة من حيث التصميم الرياضي الأنيق والجزء الخلفي المميز الذي يؤكد على أن السيارة فولكس فاجن بنفس لغة تصميم سيارات فولكس فاجن المميزة في تلك الفترة خاصة أنها تأتي بمصابيح خلفية ليد.

 

وتعتبر فولكس فاجن جيتا سيارة مدمجة سيدان أو سيارة عائلية صغيرة صنعت من قبل فولكس فاجن بداية من عام 1979 وتأتي في فئة أعلى من جولف الهاتشباك لتكون بداية سيارات فولكس السيدان وتم ترويجها عبر 6 أجيال مختلفة وحملت أسماء أتلانتيك وفوكس وفينتو وبورا وسيتي جيتا وجيتا سيتي وGLi وجيتا وفوياج وكلاسيكو وساجيتار في الصين.

 

وتم توفير السيارة فولكس فاجن عالمياً في نسخ صالون ببابين وأربعة أبواب واستيشن واجن بخمسة أبواب وتتسع لأربعة وخمسة ركاب ومنذ تقديم السيارة كموديل 1980 فقد زاد حجمها وقوتها في كل جيل وفي عام 2011 تم بيع 10 مليون نسخة من جيتا في كل أنحاء العالم وبلغ عدد السيارات المباعة منها في 2014 قرابة 14 مليون سيارة.

 

ومظهر السيارة الجانبي أنيق ومميز وانسيابي مع زجاج خلفي وصندوق قصير للامتعة ولكنه واسع في الداخل ليجعل السيارة تعطي مظهر السيارات الكوبيه وتعتمد هذه السيارة على نفس قاعدة انتاج جولف والكثير من التكنولوجيا الخاصة بها.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة