تقرير بريطاني: السيارات الكهربائية خطر على حياة المكفوفين

تقرير بريطاني: السيارات الكهربائية خطر على حياة المكفوفين

محمود العسال 17 سبتمبر 2021

كشف عدد من المجموعات الخيرية في المملكة المتحدة أن صناعة السيارات الكهربائية تشكل خطرًا على حياة المكفوفين بسبب انعدام وجود أصوات للمحركات وهو ما يعد عائقًا أمام المشاة لعدم سماع الأصوات ومعرفة أماكن تواجد السيارات.

 

وأفاد موقع "BBC" البريطاني في تقرير له أن المجموعات الخيرية طالبت بضرورة رفع أصوات محركات السيارات الهجينة والكهربائية لتفادي تلك السلبيات في المستقبل.

 

وأضاف التقرير أنه على الرغم من وجود جهاز يصدر ضوضاء إلزاميًا لجميع السيارات الكهربائية المسجلة في المملكة المتحدة منذ يوليو، فقد قام بعض السائقين بإيقاف تشغيله.

 

ومن جانبها قالت وزارة النقل البريطانية إنه اعتبارًا من سبتمبر 2023 سيتم منع الشركات المصنعة من تثبيت مفتاح إيقاف مؤقت لأنظمة التنبيه الصوتية للمركبة.

 

وتم تزويد السيارات الكهربائية الحديثة، بنظام Avasضوضاء مشابهة للمحرك التقليدي عند الرجوع إلى الخلف أو السير بسرعة أقل من 12 ميلاً في الساعة (19 كم / ساعة).

 

وقال نيك لانكستر، الذي يعاني من إعاقة بصرية ويعيش في بريكون - بوويز، إنه لاحظ زيادة هائلة في السيارات الكهربائية والهجينة.

 

وأضاف لانكستر في تصريحاته: "أعاني من حالات قريبة من الأخطاء في السيارات الكهربائية في كثير من الأحيان، حتى بضع مرات في الأسبوع لأنني لا أستطيع سماعها".

 

وأكد لانكستر أنه كان سيتعرض للأذى لولا كلبه المرشد لويد قائلًا "تقدم لويد أمامي لمنعني من العبور لأنه رأى سيارة تتحرك ولم أسمعها".

 

وأضاف "إنها تهزني بسبب شعوري بأنني كنت على وشك التعرض لحادث ويمكن أن أتعرض لأذى خطير."

 

وأكدت أندريا جوردون، وهي كفيفة وتعمل كمسؤولة مشاركة في Guide Dogs Cymru، إن هناك حاجة إلى مزيد من الوعي.

 

وقالت جوردون في تصريحاتها للموقع البريطاني: "من فضلك، نحن بحاجة إلى هذا الصوت، تخيل كيف سيكون الأمر بالنسبة لك إذا كنت تحاول عبور الطريق مرتديًا معصوب العينين، ثم ربما ستفكر مرة أخرى".

 

وأعلنت وزارة النقل التابعة للحكومة البريطانية (DfT) إن اللوائح ستتغير لمنع الشركات المصنعة من تثبيت مفتاح إيقاف مؤقت يسمح للسائقين بإيقاف تشغيل النظام مؤقتًا.

 

وأكد وزارة النقل في بريطانيا أنه يجب أن تمتثل جميع السيارات الكهربائية والهجينة الجديدة التي يتم تسجيلها اعتبارًا من 1 سبتمبر 2023 لهذا المطلب.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة