«BYD» تكشف الستار عن شاحنات كهربائية من الجيل الثالث في معرض النقل النظيف

BYD تكشف الستار عن شاحنات كهربائية من الجيل الثالث في معرض النقل النظيف

محمود العسال 16 سبتمبر 2021

كشفت شركة صناعة «السيارات الصينية» «بي واي دي»" الستار عن شاحنتين من الجيل التالي للخدمة الشاقة تعمل بالبطاريات الكهربائية خلال تواجدها في معرض النقل النظيف المقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأصدرت الشركة الصينية الجيل الأول منBYD 8TT  سيارة من الفئة 8، والتي يمكن استخدامها في أعمال التجفيف والنقل الإقليمي والتوزيع، بينما جاءت الشاحنة الثانية هي الشاحنة الصندوقية 6F - Class 6، المصممة لأعمال النقل والتوزيع الإقليمية والتي يمكن تجهيزها اختياريًا بهيكل لجمع النفايات.

 

وأفاد" insideevs" الأمريكي أن التصميم الجديد من شاحنة بي واي دي يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية وكفاءة الطاقة.

 

ووفقًا لـBYD، يمكن أن يوفر الإصدار الممتد من كلا الطرازين ما يصل إلى 200 ميل (322 كم) من المدى بشحنة واحدة، ويسمح خيار الشحن السريع(CCS Combo 1) بالشحن حتى 185 كيلو واط.

 

وتتوفر أنظمة مساعدة السائق المتقدمة(ADAS) بشكل قياسي، حيث يوجد أيضًا نظام إلكتروني لفرامل الانتظار، بالإضافة إلى وظائف الدخول بدون مفتاح والضغط لبدء التشغيل.

 

ومن جانبها قالت ستيلا لي، رئيسة في أمريكا الشمالية "نستمع إلى عملائنا وسائقيهم للتأكد من أننا نقدم الميزات والأداء الذي يحتاجون إليه لإنجاز المهمة. مع الجيل القادم من 6F و 8TT، نحن نصنع التاريخ من خلال وضع معيار جديد لراحة السائق وسلامته في سيارة كهربائية".

 

وأعلنتBYD أنها سلمت حتى الآن أكثر من 8000 شاحنة تعمل بالبطاريات (على مستوى العالم ، معظمها في الصين) ، بما في ذلك أكثر من 200 في الولايات المتحدة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة