رالى «تحدى عبور مصر» الموسم العاشر ينطلق الشهر المقبل

14 سبتمبر 2021

الموسم العاشر من رالى "تحدى عبور مصر" ينطلق الشهر القادم بمسافة ٢٤٤٠ كم

تغيير حجم الخط

بعد «غياب رالى» "تحدي عبور مصر" عن الساحه الدولية في العام الماضي بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، تم الإعلان عن إقامة الموسم الجديد من رالى" تحدي عبور مصر" في أكتوبر المقبل.


ويقام موسم ٢٠٢١ من رالى تحدي عبور مصر في ٧ أكتوبر القادم ويستمر لمدة عشرة أيام و يشهد عودة الرالى إلى صحراء مصر بعد غيابه عنها لمده ٧ سنوات. و يتكون خط سير الموسم الجديد من ٨ مراحل مختلفة و بإجمالي مسافة قدرها ٢٤٤٠ كيلومترا متضمنا يوم للراحة فى مدينة الاقصر ، و كان أخر خط سير للرالى يمر عبر الصحراء الغربية في عام ٢٠١٣ (الموسم الثالث للرالي).


و يبدأ خط سير الموسم الجديد من مدينة الإسكندرية و يتجه جنوباً إلى القاهرة قبل التوجه نحو الصحراء الغربية للتوقف و المبيت في ثلاث من واحات مصر الخمس: الواحات البحرية و الواحات الداخلة و الواحات الخارجة و تشمل هذه المرحلة فى خط السير زيارات إلى الصحراء السوداء والصحراء البيضاء وأطلال مدينة القصر.


ثم يتجه المشاركون إلى وادى النيل ليصلوا إلى مدينة الاقصر ثم شرقا لقطع صحراء مصر الشرقية للوصول إلى مدينة الغردقة على ساحل البحر الاحمر ثم مدينة العين السخنة و التى ينطلق منها المرحلة النهائية من الرالى فى اتجاه القاهرة ليختتم الرالى موسمه العاشر تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.


مؤخرا تم الاعتراف رسميا برالى تحدي عبور مصر باعتباره راليا رسميا تحت مظلة الاتحاد الدولى للدراجات الناريهو يعتبر الاتحاد الدولى هو الجهة الدولية المنوط بها حكومة والاشراف على أحداث وانشطة ركوب الدراجات النارية في جميع أنحاء العالم.


ويهدف الرالى لتنشيط السياحة المصرية و يقوم بتنظيمه نادى روتارى الاسكندريه كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة و نادى السيارات الرحلات المصرى و تحت إشراف وزارة السياحة المصرية، و يشارك فى الرالى سنويا العديد من المشاركين من جميع أنحاء العالم و زاد من ١٤ مشارك فى ٢٠١١ إلى أعلى رقم للمشاركة فى ٢٠١٥ ب ٧٥ مشترك من ١٤ دولة مختلفة. و شارك فى الرالى حتى تاريخه مشاركين من ٥٠ دولة حول العالم.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>